+A
A-

زيارات لقيادة خفر السواحل و “الإبداع” و “الدلة”

ضمن فعاليات اليوم الثاني للمعسكر الصيفي العاشر الذي تنظمه الأكاديمية الملكية للشرطة بالتعاون مع صندوق العمل “تمكين”، قام طلبة المعسكر بزيارات ميدانية لعدد من الفعاليات التعليمية والتثقيفية.

وقام الطلبة بزيارة إلى قيادة خفر السواحل اطلعوا خلالها على نظام سير العمل وإجراءات الأمن والسلامة بالنسبة لمرتادي البحر، ونظام السياج الأمني وكيفية حماية الحدود الإقليمية، كما اطلع الطلبة على الدوريات البحرية الأمنية المجهزة بالتقنيات الحديثة.

كما تضمن برنامج الطلبة على زيارة لمصنع شركة الدلة البحرينية للمواد الغذائية، حيث اطلعوا على مراحل تصنيع المأكولات الشعبية، بعدها قاموا بزيارة إلى مملكة الإبداع، حيث تم تقديم عرض عن المهارات الذاتية لبناء الشخصية من خلال التفاعل الإيجابي مع الألعاب والبيئة التنافسية في جو مفعم بالمرح والتحدي.

وفي سياق متصل، شارك الطلبة في مسابقة هادفة بعنوان “لغز الخلود” التي ألقاها زكريا إبراهيم عيسى من أوبشنز للاستشارات، وتهدف إلى تنمية المهارات الذهنية والحركية وتعزيز روح التعاون والتسامح بالإضافة إلى تنمية حس المسؤولية الفردية والجماعية واكتساب مهارات اتخاذ القرارات الصائبة.

وشارك طلبة المعسكر في برنامج فن اللغة الإنجليزية، الذي تطرق إلى كيفية استخدام القواعد الأساسية ومراجعة المحادثات باللغة الإنجليزية لتعزيز الثقة بالنفس لدى المشاركين، ثم شاركوا في برنامج سويت اند هلث الذي يهدف إلى كيفية إعداد الأطباق بطريقة مبتكرة وتنمية مهارات الإبداع في الأصناف المعدة سابقا وابتكار أصناف جديدة بطريقتهم الخاصة مع المدربة هدى العطاوي.