+A
A-

دوري خالد بن حمد يستقطب العديد من السيدات

واصل دوري الفتيات لكرة القدم ضمن دوري خالد بن حمد لكرة قدم الصالات السادس - الذي يقام تحت رعاية النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة ذوي العزيمة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بتنظيم من وزارة شؤون الشباب والرياضة بالشراكة مع المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة تحت شعار “ملتقى الأجيال” خلال الفترة 24 يونيو الحالي وحتى 7 أغسطس المقبل ضمن مبادرات سموه الداعمة للشباب في المجالين الرياضي والإنساني - استقطاب نخبة من السيدات اللاتي حضرن لدعم مبادرة سموه وتأكيد اهتماماتهن بدعم الحركة الرياضية النسوية في المملكة.

ويقام الدوري هذا العام بمشاركة واسعة من قبل المراكز الشبابية والأندية الوطنية والفتيات وذوي العزيمة والوزارات والجاليات.

وحضرت المباريات كل من رئيسة جمعية سيدات الأعمال أحلام جناحي، نائب رئيس جمعية سيدات الأعمال خلود القطان، سيدة الأعمال نعيمة عاشير، سيدة الأعمال حنان جناحي، اختصاصية أمراض صدرية سعاد المنفردي، مديرة أنجل لتنظيم الفعاليات والفتيات مي المحميد، الإعلامية عبير مفتاح، وسيرين قمبر.

وقالت أحلام جناحي “تعتبر مبادرة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة من المبادرات المتميزة على مستوى رياضة المرأة في البحرين، والتي باتت ضمن الأولويات من أجل التطوير والارتقاء بها خصوصا أن المملكة تزخر بالعديد من النجمات في مختلف الألعاب وحققن على مدار السنوات الماضية إنجازات كبيرة على مختلف الأصعدة”. وتابعت خلود القطان “إن استمرار دوري خالد بن حمد للسنة السادسة على التوالي يؤكد اهتمام سموه بتطوير الحركة الرياضية البحرينية والتي تعتبر الرياضة النسوية جزءا لا يتجزأ منه وسيساهم الدوري في إثراء مسيرة رياضة الفتيات في المملكة وسيسلط الضوء عليها”.

وأضافت نعيمة عاشير “إن المتتبع لمسيرة الرياضة النسوية في المملكة يدرك تماما حجم التطور الذي بلغت إليه، وهي دائما ما تحتاج إلى مثل مبادرات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة التي تساهم في اكتشاف المزيد من المواهب الرياضية القادرة على الإبداع والتميز”.

نتائج المباريات

حقق فريق العطاء فوزه الأول في منافسات دوري الفتيات ضمن دوري خالد بن حمد على حساب منافسه فريق الأمل ضمن مباريات الجولة الثانية لحساب المجموعة الأولى؛ ليرفع رصيده إلى 4 نقاط بعد أن تعادل مع القوة في المباراة الجولة الأولى. العطاء تمكن من تحويل تأخره بهدف إلى فوز مهم بنتيجة 3 أهداف مقابل 1.

وتمكنت لاعبات فريق الثقة من تخطي فريق الإرادة بنتيجة 3 أهداف دون رد لحساب المجموعة الثانية في الجولة الثانية.

وكسب فريق القوة فوزا ثمينا ومستحقا على حساب فريق العزيمة بنتيجة (3-0)، ضمن إطار منافسات الجولة الثانية للمجموعة الأولى.

كما حقق فريق الإصرار فوزا كبيرا ومستحقا على حساب فريق التحدي بنتيجة (5-0)، في اللقاء الذي جمعهما لحساب الجولة الثانية للمجموعة الثانية.