+A
A-

نجوم الأحمر: مساعي خالد بن حمد تعزز العلاقات بين أبناء البحرين

اعتبر ضيوف بدوري خالد بن حمد لكرة قدم الصالات السادس الذي يقام تحت رعاية النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة ذوي العزيمة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، والذي يقام بتنظيم من قبل وزارة شؤون الشباب والرياضة بالشراكة مع المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، وتحت شعار #ملتقى_الأجيال وذلك خلال الفترة 24 يونيو الحالي وحتى 9 أغسطس المقبل، حيث يأتي هذا الدوري ضمن مبادرات سموه الداعمة للشباب في المجالين الرياضي والإنساني، اعتبروا الدوري ميداناً خصباً لتفريخ اللاعبين الموهوبين من مختلف مناطق البحرين لرفد المنتخب بأبرز العناصر في الاستحقاقات المقبلة.

ويقام الدوري هذا العام بمشاركة واسعة من قبل المراكز الشبابية والأندية الوطنية والفتيات وذوي العزيمة والوزارات والجاليات.

تعزيز قدرات الكوادر البحرينية

وقال مهاجم منتخبنا الوطني السابق ونادي المحرق حسين علي بيليه إن تنظيم 6 دوريات في فعالية واحدة ليس سهلاً في ظل حاجة كل فئة إلى إمكانات تنظيمية عالية، وهو ما يدل على مقدرة عالية لشباب وشابات المملكة في تنظيم الفعاليات الضخمة مهما بلغت أهميتها، وهو أحد المكاسب المرتقبة من وراء مثل هذه البطولات للاستفادة منها عند استضافة الفعاليات الإقليمية والعالمية.

وأضاف بيليه إن البحرين ستجني ثمار ذلك في المستقبل القريب مع إقبال الشباب على الانخراط في اللجان التنظيمية للبطولات المحلية، إلى جانب بروز لاعبين آخرين في كرة القدم للصالات جراء المشاركات المستمرة في دوري خالد بن حمد منذ انطلاقته وحتى النسخة السادسة الحالية التي امتازت بازدياد عدد الدوريات واللاعبين واللاعبات عما سبقها من نسخ.

وأشار بيليه إلى أن الحس الإنساني لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة تجلى في الكثير من المواقف، واتضح بشكل أكبر في الدوري من خلال إشراك لاعبي ذوي العزيمة واحتضانهم في مسابقة تتسلّط عليها الأضواء وتحظى باهتمام رفيع المستوى.

إشراك ذوي العزيمة

لاعب منتخبنا الوطني السابق وفريق النادي الأهلي المايسترو حسين سلمان امتدح التفاعل الكبير من الأندية والمراكز الشبابية والجاليات والوزارات وذوي العزيمة والفتيات في الدوري وقال إنه العدد الكبير من اللاعبين واللاعبات دليل نجاح متطور في كل عام يصب في صالح الرياضة البحرينية وكرة قدم الصالات بالتحديد.

وقال سلمان إن العدد المرتفع من اللاعبين واللاعبات يبشر بالخير في السنوات المقبلة في اللعبة التي تزداد شعبيتها وتنتشر بشكل واضح بفضل دوري خالد بن حمد الذي يجمع شباب المملكة سنوياً في منافسات رياضية متميزة تحقق الكثير من الأهداف.

وبيّن سلمان أن دوري خالد بن حمد ليس مجرد مسابقات رياضية وإنما هو من ضمن مبادرات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة الرامية إلى منح شباب وشابات البحرين مساحة كبيرة لإظهار قدراتهم ونثر إبداعاتهم في الإدارة والتدريب واللعب، مشيراً إلى أن الدوري ميداناً خصباً لشباب المملكة يُشكر عليه سموه.

مبادرات رفيعة المستوى

قائد منتخبنا الوطني السابق لكرة القدم ونادي المحرق السيد محمود جلال حضر جانباً من مباريات يوم أمس الأول وسلّم إلى جانب مهاجم منتخبنا الوطني السابق وناديي المحرق والشباب حسين بيليه جائزة أفضل لاعب في المباراة الأولى التي جمعت ناديي النصر وسار وقال إن مبادرات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة تحقق أهدافاً رفيعة الشأن قلّما تجدها في مناسبات أخرى.

وأضاف جلال إن حرص سموه على دمج الرياضة والإنسانية في دوري خالد بن حمد جعله موقعاً متميزاً يسعى من خلاله شباب المملكة إلى التآلف قبل التنافس على الفوز وإحراز الألقاب.

وقال جلال إن البحرين ستجني ثمار هذه المبادرات الرائعة من سمو الشيخ خالد بن حمد على المستويين الإنساني والرياضي عبر تأصيل روح التآخي والتسامح بين أبناء الوطن من جهة، ومن جهة أخرى سيُفرز الدوري عناصر قادرة على لعب دور كبير في كرة القدم للصالات مستقبلاً.

سار يؤكد تأهله أمام النصر

حسم فريق نادي سار تأهله إلى الدور ربع النهائي بفوزه على فريق نادي النصر بهدفين دون مقابل ضمن منافسات المجموعة الثالثة سجلهم حسن حميد (اللوسي) (28) والسيد محمد يوسف من ركلة جزاء (34)، وكان الشوط الأول قد انتهى بالتعادل السلبي.

الشوط الأول كان سريعاً وقوياً من الجانبين منذ اللحظات الأولى لتعويض الإخفاق في الجولة الماضية للفريقين، ونشط فيه سار في الدقائق الأخيرة بشكل لافت. ارتفعت حرارة المباراة مع الشوط الثاني وتقدم سار بهدف اللوسي البارع وبعد الهدف أغلق لاعبو سار منطقتهم وفرضوا رقابة لصيقة على هشام يوسف بشكل كبير لمنعه من التسديد على المرمى، وهو الذي تسبب في ركلة جزاء.

سماهيج يغتال آمال داركليب بالتعادل الرباعي

أضاع لاعبو نادي داركليب الفوز من بين أيديهم بعد تقدمهم بأربعة أهداف مقابل هدفين على فريق نادي سماهيج، فقد استطاع الأخير تعديل الكفة وخرج متعادلاً (4/‏4) ضمن مباريات المجموعة الرابعة. سجل لداركليب السيد أحمد محمد (6)، عباس عبدالله (13)، مصطفى يعقوب (20) وعباس حسن (24)، وسجل أهداف سماهيج محمد يوسف (10 و 26) وعلي حسين (20 و 38)، وبهذا الفوز تأهل سماهيج كمتصدر للمجموعة وخرج داركليب من المنافسة.

حفل الشوط الأول بالأخطاء القاتلة التي استغلها مهاجمو الفريقين وسجلوا منها الأهداف، وامتاز لاعبو داركليب بنقل الكرة بسرعة وبدون تعطيل، وفي الشوط الثاني واصل داركليب ضغطه وتقدم بفارق هدفين لكنه تلقى هدفين.

عالي يسقط النويدرات ويتأهل متصدرا للمجموعة الثالثة

حقق نادي عالي فوزا مستحقا أعلن به تأهله رسميا للدور ربع النهائي بعدما تفوق على خصمه النويدرات بخمسة أهداف لهدف، ورفع عالي رصيده إلى 7 نقاط تربع بها على صدارة المجموعة الثالثة، فيما ودع النويدرات المنافسات وخرج من الدور الأول بعدما تجمد رصيده عند نقطته الوحيدة في قاع الترتيب للمجموعة.

ونجح عالي في تسيد المباراة ومجرياتها منذ البداية وفرض أسلوب لعبه على رغم محاولات لاعبي النويدرات الذين نجحوا في إنهاء الشوط الأول بالتعادل بهدف لمثله، وشهد الشوط الثاني سيطرة مطلقة للاعبي عالي نجحوا على إثرها في إنهاء المباراة لصالحهم، وسجل أهداف عالي محمد عبدالله علي هدفين وهدف لكل من ماجد حسن العجمي وعلي جميل العالي وحسين عيد البصري، وهدف النويدرات الوحيد جاء عبر حسن علي الهدي.

النبيه صالح آخر المتأهلين للدور ربع النهائي

أعلن نادي النبيه صالح نفسه كآخر المتأهلين للدور ربع النهائي بعدما عبر منافسه نادي مقابة بثلاثة أهداف لهدف، ليرفع رصيده إلى 6 نقاط محتلا بها المركز الثاني في المجموعة الرابعة خلف المتصدر نادي سماهيج، فيما ودع مقابة المنافسات بعدما تلقى خسارته الثالثة تواليا وبقى رصيده خاليا من النقاط.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل بهدف لمثله قبل أن ينجح النبيه صالح في إنهاء المباراة لصالحه في الشوط الثاني، وسجل أهداف الفريق الفائز علي يوسف الماحوزي هدفين وهدف إلى صادق جابر جعفر، فيما سجل هدف مقابة الوحيد خليل إبراهيم حسن.

4 مواجهات في ختام الدور ثمن النهائي للمراكز الشبابية

وتختتم اليوم مباريات الدور ثمن النهائي من دوري المراكز الشبابية بإقامة 4 مباريات يلعب في الأولى ابوصيبع أول المجموعة الخامسة مع رأس الرمان ثاني المجموعة السابعة عند الساعة 5.00، وفي المباراة الثانية يتواجه السنابس أول المجموعة السابعة مع ابوقوة ثاني المجموعة الخامسة في الساعة 6.00.

وفي المباراة الثالثة يخوض مدينة حمد أول المجموعة السادسة مع جرداب ثاني المجموعة الثامنة في الساعة 7.00، وفي آخر المواجهات يتواجه الجارين جدحفص أول المجموعة الثامنة مع الديه ثاني المجموعة السادسة عند الساعة 8.00.