+A
A-

سلمان بن ابراهيم يؤكد تضامن الاتحاد الآسيوي مع اللاعبين التايلنديين

أكد رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة تضامن أسرة الاتحاد القاري مع اللاعبين التايلنديين المحاصرين داخل كهف ثام لوانغ شمال تاياند منذ أسبوعين.

وثمن رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم جهود الإنقاذ البطولية التي أثمرت عن إخلاء أربعة أفراد، قائلا: “نحن سعداء للغاية بتلقي الأنباء حول نجاح إنقاذ أول أربعة أطفال، وأسرة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تشاطر المجتمع الدولي تمنياته باستكمال إنقاذ التسعة الباقين، وندعو لهم بالصحة والعودة الآمنة”.

وقال الشيخ سلمان بن إبراهيم: “على مدار الأسبوعين الماضيين أكد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تضامنه مع الاتحاد التايلندي لكرة القدم والشعب التايلندي، على أمل العودة السالمة للاعبين ومدربهم ونحن نرى في صلابة وقوة هؤلاء الأطفال في ظل هذه الظروف الصعبة مصدر إلهام لنا جميعا”.

كما أعرب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن أمله في أن يتمكن جميع الأطفال ومدربهم من قبول دعوة جياني انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم؛ من أجل حضور المباراة النهائية لكأس العالم 2018 في روسيا يوم 15 يوليو الجاري على ستاد لوجينكي في العاصمة الروسية موسكو.

وقال الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة: “كرة القدم تمتلك قوة جلب الأمل وإمتاع الملايين في كافة أرجاء العالم، وأنا أتمنى من كل قلبي وبعد نجاح جهود الإنقاذ، إذا كانت صحة الأطفال تسمح، أن ينضموا إلى بقية العالم في حضور أكبر احتفال بكرة القدم، ولاشك عندي في أن حضورهم سيجعل المباراة النهائية أكثر احتفالية، عبر فرحة تتجاوز المفاهيم الرياضية إلى أبعاد إنسانية واجتماعية نبيلة”.