+A
A-

محمد بن خليفة: يحق لـ“اتحاد الملاك” مقاضاة المتخلف عن دفع رسوم الخدمات

قال الرئيس التنفيذي لمؤسسة التنظيم العقاري، الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة، إن تأسيس اتحاد الملاك مهم لجميع المشاريع لضمان حقوق المشترين والمستثمرين، موضحًا “يحق لمدير الاتحاد حسب القانون أن ينذر الشخص الذي لم يدفع رسوم الاشتراك 3 مرات وبعد فترة 90 يومًا إرساله للقاضي التنفيذي لتخلفه عن دفع رسوم الصيانة، ومن غير العدل دفع مستثمرين لرسوم الصيانة وتخلف آخرين”.

وأضاف “لا نريد أن تتعثر المشاريع لعدم تطبيق هذا الشرط وأن تنتهي الخدمات المقدمة منذ بداية شراء الوحدات بسبب عدم دفع رسوم الاشتراك التي كانت مناطة بالمستثمرين منذ اليوم الأول”.

جاء ذلك، خلال الافتتاح الرسمي لـ”أجنحة فونتانا”، حيث قال الشيخ محمد “يسعدني في هذه المناسبة أن أشكر شركة الكوهجي وأبارك إلى عبدالغفار الكوهجي افتتاح أجنحة فونتانا العصرية التي تؤمن الرفاهية للمواطنين والمقيمين في البحرين”.

وأثنى على دور شركة الكوهجي في إقامة المشاريع المتطورة التي تستقطب جميع فئات المجتمع، وأن إقامة مثل هذه المشاريع تخلق بيئة مستقطبة لرؤوس الأموال والاستثمارات الدولية.

وأكد الشيخ محمد أن مؤسسة التنظيم العقاري على أتم الاستعداد لتقديم كافة الدعم اللازم للمشاريع العقارية والمستفيدين من خدماتها، قائلاً “سعداء لرؤية إنجاز المشاريع في البحرين بالوتيرة المطلوبة وبالعهد الذي تعودنا عليه، وهذه النقطة مهمة للمستثمرين في المشروع ومن المهم أن يحصل المشتري للعقار ضمن المشروع على الخدمات التي تم الإعلان عنها وقت البيع، ومبلغ الصيانة التي وردت في العقد المبدئي للمشروع”.

ولفت إلى أن “فونتانا العقارية” من الشركات الرائدة في المملكة في مجال التطوير، ومن السباقين في وضع الحلول العقارية الممتازة والتصاميم الهندسية المعمارية الجميلة، داعيًا جميع المطورين لأخذ الخطوات التي قامت بها الشركة.

وعن تقبل العاملين في القطاع العقاري لقانون التنظيم العقاري، أكد الشيخ محمد أنه تم تسجيل 60 % من الفئة المستهدفة كوسطاء، داعيًا البقية للإسراع في التسجيل سواء أكانوا مطورين لمشاريع تطوير عقارية أم التابعة ووكلاء المبيعات والمثمنين العقارية خلال فترة الشهرين المتبقيين لفترة تصحيح الأوضاع.

وأضاف “إنه في مطلع سبتمبر ستكون هناك اشتراطات إلزامية وعلى الجميع أن يكونوا قد حصلوا على رخصة ممارسة المهنة وستكون هناك إجراءات واضحة وعلى الجميع التعامل مع الأشخاص المرخص لهم لضمان حقوق المطور والمستثمرين وعدم ضياع الحقوق”.

من جانبها، أكدت المدير العام للمبيعات والتطوير العقاري بشركة “فونتانا العقارية”، إيمان المناعي، أن نسبة الإنجاز في مشروع أبراج “فونتانا إنفينيتي” بلغت 50 %، فيما بلغت نسبة المبيعات 80 %، على أن يتم الانتهاء مطلع العام 2020.

وأضافت أن “فونتانا إنفينيتي” توفر حوالي 800 شقة للتملك الحر ومرافق كاملة وفريدة من نوعها مثل النهر الهادئ حول المطعم المعلق، برك سباحة مع شلالات حصرية واستثنائية، مسرح سينمائي منزلي، نادٍ يضم عدة قاعات رياضية مختلفة، وأخيرًا واحدة من أهم مرافق فونتانا إنفينيتي المميزة التي ستوفر بيئة استوائية على مدى 73 ألف قدم مربع، بالإضافة إلى الآثار المحيطة مثل الغابات الاستوائية والمؤثرات الصوتية للبيئة الحيوانية فيها.

وأشارت إلى أن نسبة المبيعات في “أجنحة فونتانا” بلغت 100 % وذلك بفضل السمعة التي اكتسبتها الشركة من خلال مشاريعها السابقة.

وأضافت أن عدد الشقق في المشروع تبلغ 378 شقة بأحجام وإطلالات مختلفة، وبيعهم كان سهل، حيث إن الشركة تمتلك قاعدة بيانات للعملاء الذي سهل من التسويق، لافتة إلى أن حوالي 40 جنسية تملكت في المشروع والغالبية من البحرينيين.

وأوضحت أن مبيعات “أجنحة فونتانا” حققت نجاحا لافتا واهتمام الأشقاء الخليجيين بالاستثمار في البحرين، إذ تعتبر السوق البحرينية الأفضل من ناحية العائد والأسعار، مبينة أن المشروع نقلة نوعية في التطوير العقاري. ويتكون المشروع من 27 طابقًا، ويضم 387 شقة متنوعة التصاميم على مساحة 62 ألف متر مربع قريبة من البحر، بكلفة إجمالية تصل إلى 70 مليون دولار.