+A
A-

“بحرين ون” يستعيد صدارة بطولة “NHRA” للسيارات

استعاد السائق ريكي سميث صدارة بطولة العالم NHRA للسيارات فئة برومود لفريق “بحرين ون” بعد تحقيقه لقب الجولة السابعة والتي أقيمت في مدينة نورويك التابعة لولاية أوهايو الأميركية، ليقود فريقه إلى تحقيق رابع ألقابه من أصل 5 نهائيات خاضها الفريق هذا الموسم.

وتفوق ريكي سميث على منافسه جيرمي راي في السباق النهائي بعدما تخطاه في 5.804 ثانية وبسرعة 208.01 ميل/الساعة، ليحقق 3 ألقابه هذا الموسم.

وتصدر سميث الترتيب العام للبطولة بمجموع 539 نقطة، فيما حل السائق خالد البلوشي خامساً بمجموع 377 نقطة، والسائق ستيفي جاكسون بمجموع 336 نقطة في المركز الثامن.

ويشارك فريق “بحرين ون” هذا الموسم بأربعة متسابقين وهم ريكي سميث بطل العالم لفئة برومود لعام 2015م، وخالد البلوشي بطل العام لفئة البرومود لعام 2011م، وستيفي جاكسون الحائز على عدة بطولات على المستوى العالمي، وجيفري باركر بطل العام لفئة توب سبورت مان لعام 2015م.

ويتنافس سائقي فريق “بحرين ون” مع عدد كبير من أمهر السائقين حول العالم في منافسات البطولة التي تقام جميع جولاتها في الولايات المتحدة الأميركية، حيث سيتأهل 36 سائقاً إلى المراحل المتقدمة والتي سيتم خلالها اختيار 16 سائقاً منهم يتنافسون على لقب بطولة العالم التي ستكون من نصيب سائق واحد في الجولة الأخيرة.

وتمتلك بطولة العالم NHRA شعبية جارفة في الولايات المتحدة الأميركية، حيث تستقطب مئات الآلاف من المشجعين سنوياً إلى حلبات السباق للاستمتاع بمنافسات السيارات.