+A
A-

سيناريو 1978

خسرت الأرجنتين إحدى مبارياتها، في الدور الأول لكأس العالم 1978، لكنها انتفضت لتحرز اللقب في النهاية.

وقال دانييل بيرتوني، الذي سجل هدفًا خلال المباراة النهائية، في بوينس أيرس، أمام هولندا، إن الفريق الحالي يستطيع تكرار هذا الأمر، في نسخة 2018. وأشار إلى أن المنتخبات الكبيرة، قد تعاني من هذه البداية الصعبة، التي عانت منها الأرجنتين في روسيا.

وأضاف بيرتوني “العديد من المنتخبات المرشحة للفوز باللقب، بدأت البطولة بشكل متواضع، وبعدها تعافت وتقدمت.. خسرنا من إيطاليا، لكن سرعان ما انتفض الفريق وطور من أدائه”. وتابع “أثق في شخصية اللاعب الأرجنتيني، لأنه يلعب بروح قتالية وشغف كبيرين... لذلك أملك الثقة والأمل في الفوز باللقب، لكن يجب علينا تطوير الأداء، لا يجب أن ننظر في الاتجاه الآخر، أو التفكير في أننا ظهرنا بشكل سيئ وتحولنا للأفضل”. وكان بيرتوني ضمن تشكيلة الأرجنتين الشهيرة، في 1978، عندما شارك بديلاً في أول مباراتين بدور المجموعات، وسجل هدف الفوز خلال الانتصار (2-1) على المجر.

وبدأ اللاعب المباراة الثالثة، التي خسرتها الأرجنتين 1-0 أمام إيطاليا. لكن أصحاب الأرض تأهلوا للدور الثاني، وساهمت الروح العالية لأداء بيرتوني، على الجناح الأيمن، في حجزه لمكان بالتشكيلة الأساسية.

وأضاف “نعتمد بشكل كبير على (ليونيل) ميسي، ونأمل أن يقوم بتحرك أو ما شابه، يستطيع من خلاله حسم مباراة، كنا على بُعد ثلاث أو أربع دقائق، من وداع البطولة أمام نيجيريا، وحالفنا الحظ.. الآن يمكننا أن نغير تفكيرنا، لكن من الصعب حقًّا تغيير طريقة اللعب”.

وختم قائلًا “من الصعب إعادة بناء فريق وسط بطولة، لكنني سعيد للغاية بتأهل الأرجنتين، والآن أتمنى بلوغ النهائي”.