+A
A-

المطوع: التحضير للمشاركة في منتدى التنمية المستدامة

 ترأس وزير شؤون مجلس الوزراء، رئيس اللجنة الوطنية للمعلومات محمد المطوع أمس، اجتماعًا يتعلق بالتحضيرات الخاصة بمشاركة مملكة البحرين في المنتدى السياسي رفيع المستوى المعني بالتنمية المستدامة، الذي يعقد تحت رعاية المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة في نيويورك خلال الفترة 9 إلى 18 يوليو المقبل، وستقدم البحرين من خلاله تقريرها الوطني الطوعي الأول حول تنفيذ أهداف التنمية المستدامة 2030.

ورحب المطوع خلال الاجتماع الذي عقد بحضور وزير الإسكان باسم الحمر، ووكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة، بأعضاء الوفد، معربًا عن شكره وتقديره لفريق العمل على الجهود التي بذلها في إعداد التقرير الوطني وإخراجه بالصورة التي تتناسب مع مكانة المملكة وما حققته من إنجازات كبيرة في مجال التنمية المستدامة.

ونوّه الوزير إلى أن مشاركة البحرين في المنتدى الدولي رفيع المستوى تأتي بناءً على توجيهات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة الذي أكد خلال جلسة مجلس الوزراء أهمية المشاركة لإبراز جهود البحرين وإنجازاتها في مجال التنمية المستدامة.

وقال إن اللجنة التنسيقية برئاسة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة اطلعت على تقرير البحرين الوطني الطوعي وما يتضمنه من مؤشرات ترصد ما حققته مملكة البحرين على صعيد التنمية المستدامة.

وقال المطوع إن الإسهام الرسمي الواضح الذي بذلته الوزارات ومؤسسات الدولة في إعداد التقرير أفضى إلى مرحلة متقدمة من الإنجاز التي تم على أساسها وضع التقرير.

كما أعرب عن اعتزازه بالمشاركة الفاعلة لمؤسسات المجتمع المدني والأكاديميين والقطاع الخاص ورجال الأعمال ومختلف القطاعات من خلال ورش العمل، والذين أغنوا التقرير برؤى عززت من مكانة مملكة البحرين في الأمم المتحدة.

وأشار إلى أن التقرير تم إعداده على قاعدة واسعة من المؤشرات والأهداف التنموية الوطنية التي حققتها مملكة البحرين، مؤكدًا أن أهمية مشاركة البحرين في هذا الحدث الدولي المهم تأتي لكونه يوفر منبرًا دوليًّا لإبراز جهود المملكة ومساعيها في مجال التنمية المستدامة، كما أن تقديم التقرير سيكون إضافة جديدة لما حققته البحرين من إنجازات تنموية نالت تقدير المنظمات الدولية.

ونوّه إلى أنه تم تدشين موقع إلكتروني لتوثيق هذه الإنجاز سوف يتم تزويده بكل مؤشرات التنمية المستدامة في مملكة البحرين التي تتواءم مع أجندة وأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030.

كما تم خلال الاجتماع استعراض محتويات التقرير الطوعي ووضع الإطار العام للوقوف على ما يتضمنه من معلومات ومؤشرات، والاستماع إلى ملاحظات ومرئيات الجهات ذات العلاقة.