+A
A-

جرانكفيست نجم السويد

رغم وجود العديد من الآراء، التي تدعي أن المنتخب السويدي، فقد الكثير من قوته، بغياب زلاتان إبراهيموفيتش، يبقى المنتخب السويدي، يشعر أنه لا زال قويًّا بدونه، بعدما تأهل، أمس الأربعاء، إلى دور الستة عشر بكأس العالم، حيث يواجه نظيره السويسري، في سان بطرسبرج.

ولكن لم يكن هناك أي علامة على افتقاد إبرا، أمس الأول الأربعاء، مع قيام بديله في قيادة الفريق أندرياس جرانكفيست، الذي كان مثالا يقتدى بتسجل ثاني ركلات الترجيح له في المونديال، ليساعد فريقه في التغلب على المنتخب المكسيكي.

وقال جرانكفيست بعد الفوز بثلاثية نظيفة على المنتخب المكسيكي “لا يهم كثيرًا من سنواجهه الآن. أعتقد أن الجميع قلق بعض الشيء”.

فيما أوضح أوجوستينسون، لاعب السويد “الطريقة التي نفذ بها جرانكفيست ركلة الجزاء تلخصه. كانت مباراة حاسمة بكأس العالم ولكنه تقدم ونفذ التسديدة بالطريقة التي نفذها”.

وأضاف “لهذا السبب هو قائدنا. فهو قادر على فعل هذه الأشياء لنا. إنه مهم لغاية للفريق”.

وأوضح الظهير الأيسر لفريق فيردر بريمن الألماني عقب تسجيله هدفه الأول لمنتخب بلاده في أكبر مباراة بمسيرته حتى الآن “أعتذر، أنا فظ للغاية”.

وأضاف “لطالما حلمت بهذا والشيء الغريب هو وجود شعور راودني بأنني سأسجل في هذا المونديال. ولكن فوق كل هذا، فخور للفريق. لقد التزمنا بخطة اللعب بنسبة 100 %، وبالفعل نستحق التأهل”.

وأردف “نعمل بكد لبعضنا البعض، وليس فقط من أجل الـ 11 لاعبًا المتواجدين بالملعب. كل لاعب يجلس على مقاعد البدلاء جاهز للقيام بالجزء الخاص به”.