+A
A-

خالد بن حمد: دعم “جيبك” يعكس حس المسؤولية الوطنية تجاه الشباب

أكد النائب الاول لرئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لالعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة إلى أن دعم شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات “جيبك” للدوري يأتي بفضل السياسة المتميزة التي تتبعها الشركة وحرصها على تقديم الدعم والمساندة للشباب البحريني والرياضة البحرينية، مدركة أهمية توفير كل سبل الدعم من أجل تعزيز دور الشباب البحريني وتطوير الرياضة البحرينية.

وأشاد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بدعم شركة “جيبك” لمنافسات دوري خالد بن حمد لكرة قدم الصالات والذي يعتبر من المبادرات المهمة التي تجمع الشباب البحريني من أجل ممارسة هوايتهم في كرة القدم، مشيراً سموه إلى أن هذه الرعاية ستسهم بلا شك في توفير عوامل النجاح للدوري والذي تحظى دائماً بمشاركة شبابية كبيرة من قبل شباب البحريني الحريص دائماً على إنجاح الفعاليات الرياضية التي تقام خدمة لتطوير الحركة الرياضية في المملكة.

ومن جانبه، أشاد رئيس شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات عبدالرحمن جواهري بالجهود التي يبذلها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة من أجل توفير كافة أسباب النجاح للدوري من الناحية التنظيمية والإدارية، معتبراً أن إهتمام سموه سيسهم في إنجاح هذا التجمع الشبابي الهام، مؤكداً أن دعم شركة “جيبك” جاء من خلال ايمانها الكبير بالدور الفعال الذي يقوم به الدوري من تنمية لمواهب الشباب وإكتشاف المواهب الرياضية الأمر الذي يتوافق مع السياسة العامة للشركة والتزامها بحس المسئولية الإجتماعية تجاه الشباب البحريني وتطبيقاً للإستراتيجية التي وضعتها مجلس إدارة الشركة لتكون جزءاً رئيسياً من الدعم المقدم للشباب في مملكتنا الغالية.

من جهة أخرى، عبر ضيوف دوري خالد بن حمد لكرة قدم الصالات عن سعادتهم بالتواجد في الملتقى الشبابي لدوري خالد بن حمد لكرة قدم الصالات السادس الذي يقام تحت رعاية النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة ذوي العزيمة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، والذي يقام بتنظيم من قبل وزارة شؤون الشباب والرياضة بالشراكة مع المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، وتحت شعار #ملتقى_الأجيال وذلك خلال الفترة 24 يونيو الحالي وحتى 9 أغسطس المقبل، حيث يأتي هذا الدوري ضمن مبادرات سموه الداعمة للشباب في المجالين الرياضي والإنساني.

ويقام الدوري هذا العام بمشاركة واسعة من قبل المراكز الشبابية والأندية الوطنية والفتيات وذوي العزيمة والوزارات والجاليات.

جاء ذلك خلال زيارة الضيوف رئيس نادي الحالة جاسم رشدان، ونائبه محمد عبدالكريم والمدرب الوطني عبدالناصر حسن، لمعرض البطولة وسط حضور مدير المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة عمر عبدالعزيز بوكمال، ومدير الدوري علي العربي وعدد من رؤساء اللجنة المنظمة، بالإضافة إلى حضورهم للمباراة الأولى التي جمعت مركزي شباب رأس الرمان والرفاع الشرقي.

رشدان: دور كبير لخالد بن حمد

وأوضح رئيس نادي الحالة جاسم رشدان الدور الكبير الذي يلعبه الدور في تحقيقه للأهداف الشبابية المختلفة، مؤكدا أن رعاية المواهب والكوادر والطاقات المتمثلة في ممثلي المراكز الشبابية والأندية المشاركة يأتي ضمن أبرز الأهداف، وتحدث رشدان عن اتساع رقعة المشاركة والمنافسة في الدوري وتحت شعار (ملتقى الأجيال)، وأكد أنه يحمل في طياته انطباعا باهتمام القيادة الرياضية بمختلف فئات المجتمع، خصوصا وأن هذه النسخة من الدوري تشهد إقامة دوري خاص لكل من الوزارات، الجاليات، الأندية الوطنية، مؤكدا أن ذلك يأتي بتوجيه من قبل سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.

عبدالكريم: نظرة متوافقة

من جانبه، اعتبر نائب رئيس نادي الحالة محمد عبدالكريم أن إقامة دوري خاص للوزارات وآخر للجاليات إلى جانب دوريات الفتيات وذوي العزيمة يأتي متوافقا مع نظرة القيادة الرشيدة في المملكة بالاهتمام بمختلف شرائح المجتمع البحريني، بالإضافة إلى التوافق مع اللفتات الكريمة من قبل سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لدعم كافة فئات المجمع، مؤكدا أن ذلك يعتبر خطوة لدمج هذه الفئات وإعطائهم الفرصة لإظهار مواهبهم بما يشكل مكسبا إضافيا لرياضة المملكة لخدمة المنتخبات الوطنية لذوي الإعاقة، مؤكدا في ذات الوقت أن هذه الفئات جزء لا يتجزأ من المجتمع.

عبدالناصر حسن: جهود كبيرة

وبدوره، قال المدرب الوطني عبدالناصر حسن، ان إقامة الدوري يأتي ضمن سلسلة البرامج الشبابية والرياضية الهادفة، إلى جانب مبادرات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، مجددا في الوقت ذاته الثناء على الجهود التي تبذلها اللجنة المنظمة في سبيل إبراز منافسات دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية لكرة قدم الصالات، بما يعكس تطلعات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة في إنجاح هذا الحدث الرياضي المميز.

رأس الرمان يعبر الرفاع الشرقي برباعية

دشّن مركز شباب رأس الرمان مشواره في الدوري بقوة ونجح في عبور خصمه مركز شباب الرفاع الشرقي بأربعة أهداف مقابل هدفين، ليضع أول 3 نقاط له، فيما فشل الرفاع الشرقي في الحصول على أول النقاط، وأنهى رأس الرمان الشوط الأول متقدما ب 3 أهداف لهدف.

وقاد رأس الرمان للفوز لاعبه المتميز قاسم حسن الذي قدم نفسه واحدا من نجوم المباراة بتسجيله لثلاثية “هاتريك” في حين سجل زميله كميل بدر الهدف الرابع، فيما سجل هدفي مركز شباب الرفاع الشرقي لاعبه الدولي علي صالح وأيمن علي في الثانية الأخيرة من عمر المباراة، وشهدت المباراة تألق حارس رأس الرمان سيد محمد عبدالله.

جدحفص يبدأ مشواره  بفوز كبير على جرداب

تخطى فريق مركز شباب جدحفص عقبة خصمه مركز شباب جرداب بخمسة أهداف دون مقابل ليضع النقاط الثلاث في رصيده مع بداية مشواره في الدوري لحساب المجموعة الثامنة، وعلى رغم سيطرته الكبيرة على مجريات اللعب إلا أن جدحفص فشل في الوصول لشباك خصمه في الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي بدون أهداف.

وفي الشوط الثاني نجح جدحفص في زيارة شباك جرداب 5 مرات بدأها حسين القصاب وأضاف سيد حسين فيصل هدفين آخرين، وأكمل زميليه علي عبدالله العلواني وسيد محمد عيسى هاشم انتصار الفريق.

السنابس يفرض أسلوبه على كرزكان ويفوز بخماسية

تمكن فريق مركز شباب السنابس من الفوز على مركز شباب كرزكان بخمسة أهداف مقابل هدفين ضمن مباريات المجموعة السابعة سجلهم قاسم حسن (1 و26)، أحمد عبدالجليل (24 و32) ومحمد عبدالكريم (4)، وسجل لكرزكان حسن علي (5 و33).

امتاز الشوط الأول بالندية بشكل أكبر من الثاني والذي انتهى بهدفين مقابل هدف للسنابس ولم يظهر الفارق كثيراَ في البداية رغم أن السنابس أضاع ثلاث فرص قرب خط المرمى عن طريق فلاح عباس تألق حارس كرزكان قاسم زين الدين مرتين، لكن الشوط الثاني شهد توسيع الفارق إلى أربعة أهداف بتقدّم السنابس بخمسة أهداف مقابل هدف حتى قبل نهاية المباراة ب7 دقائق.

الحورة والقضيبية ينتصر بصعوبة على كرانة

حقق مركز شباب الحورة والقضيبية فوزاً صعباً على مركز شباب كرانة بهدفين مقابل هدف واحد سجلهما سمير بشير (9) وعصام أنور (17)، وسجل لكرانة السيد شرف فيصل (39).

استغل لاعبو الحورة والقضيبية الوضع وسجلوا هدفين في الشوط الأول لينتهي لصالحهم بهدفين نظيفين مقابل قلة فرص كرانة، ونتيجة الضغط على حامل الكرة اضطر كرانة إلى العودة للوراء لخلق الثغرات، فيما كان الحورة والقضيبية أكثر سرعة وامتاز بالتحرك بدون الكرة، وفوّتت القائم الأيسر فرصة هدف من تسديدة جاسم أحمد.

وتحسّن أداء كرانة في الشوط الثاني وكاد أن يسجل في مناسبتين لكن الحارس صلاح جناحي صد كرتين في النصف الأول من الشوط.

اللجنة المنظمة تصدر كتيب دوري خالد بن حمد

حرصا من اللجنة المنظمة العليا لدوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية والاندية الوطنية ولذوي العزيمة والفتيات الوزارات والجاليات الخامس لكرة قدم الصالات على توثيق كافة الفعاليات المقامة في النسخة السادسة من الدوري فقد أصدرت اللجنة الكتيب الافتتاحي الخاص بالدوري الذي تم توزيعه في افتتاح الدوري.

وحمل غلاف الكتيب صورة رائعة لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الاول لرئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى كما اشتمل الكتيب على كلمة لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة حملت عنوان “ملتقى رياضي يرتقي بالشباب” حيث اشاد سموه فيها بالمشاركة الكبيرة والواسعة في الدوري وحرص كافة الجهات على العمل بروح الفريق الواحد من أجل الوصول الى رسالة وقيم واهداف الدوري بالإضافة الى مبادرات سمو الشيخ خالد بن حمد.

كما تضمن الكتاب أيضا كلمة لوزير شؤون الشباب والرياضة هشام الجودر اضافة الى اعضاء اللجنة المنظمة العليا للدوري والكادر الاداري والتنظيمي المشرف على تنظيم الدوري كما يتضمن ايضا الكتيب معلومات عن جوائز الدوري، ونبذة عن شعار الدوري والشخصية كما احتوى الكتيب على لائحة الدوري، فضلا عن أسماء الفرق المشاركة في الدوريات الستة وصور للنسخ السابقة للدوري وقصة “كابتن” والذي يسلط الضوء على قصة تعارف بين لاعبين من المراكز الشبابية.

وتهدف اللجنة المنظمة من وراء الكتيب الى تأكيد أهداف وقيم ورسالة الدوري الرامية الى تهيئة الأجواء المثالية أمام الشباب البحريني لممارسة أنشطته وبرامجه الابداعية وتنمية مهاراته في مختلف القطاعات ليتمكن الشباب من اخذ مواقعهم الحقيقية في عملية التنمية التي تشهدها المملكة بالإضافة الى دعم جيل الشباب وتشجيعهم على ممارسة الرياضة في اجواء مثالية وآمنه وتعميق التواصل الاجتماعي والرياضي الشباب البحريني باعتبار أن الدوري واحدا من اهم البرامج التي تهدف الى تحقيق مبدأ التعارف والتلاقي ومد جسور التعاون بين جميع الشبابية في مختلف محافظات المملكة.