+A
A-

كريستيانو يستحق الطرد

 اعتبر مدرب منتخب ايران البرتغالي كارلوس كيروش أنه كان يتعيّن على حكم مباراة فريقه ضد البرتغال طرد مواطنه كريستيانو رونالدو بعد أن قام بتوجيه ضربة كوع إلى أحد لاعبي إيران في المباراة التي جمعت بينهما في سارانسك ضمن منافسات المجموعة الثانية من مونديال روسيا.

واكتفى الحكم بعد مراجعة تقنية الفيديو برفع البطاقة الصفراء بوجه رونالدو الذي استعمل مرفقه لوقف مدافع إيران مرتضى بوراليغانجي.

وقال كيروش الذي قاد منتخب بلاده في نهائيات جنوب إفريقيا العام 2010 بعد المباراة “لا أريد التحدث عن هذا الأمر بإسهاب، الأمر يتعلق بلاعب من بلدي. أدرك تمامًا بأنهم سيعلنون الحرب ضدي”.

وأضاف “لا مشكلة لدي، فأنا تعودت أن أكون شخصًا في مواجهة دولة، ودولة في مواجهة شخص منذ جنوب إفريقيا. لا مشكلة لدي على الإطلاق مع هذا الأمر”.

وأوضح “لكن الواقع هو انه إذا أوقفت المباراة من اجل الاستعانة بتقنية الفيديو لمراجعة حادثة تتعلق بتوجيه كوع، فإن تلك الضربة بحسب القوانين تستدعي رفع البطاقة الحمراء. القوانين لا تقول إذا كان الأمر يتعلق برونالدو أو ميسي...”.

وتابع “إنها بطاقة حمراء، الأمر لا يتعلق بالحكم بل بالسلوك، الشجاعة والشخصية، ويجب أن تكون القرارات واضحة للجميع، وبالتالي، وبرأيي الشخصي فإن انفانتينو والفيفا والجميع يوافقون بأن تقنية الفيديو لا تسير كما يجب. هذه هي الحقيقة، ثمة الكثير من الاحتجاجات”.