+A
A-

إشادة أسترالية بالقائد جيديناك

 “كنا نستحق أكثر” هكذا علّق المدرب بيرت فان مارفيك بعد تعادل أستراليا 1-1 مع الدنمارك، في إشارة واضحة إلى هيمنة فريقه في المراحل الأخيرة من المباراة.

لكن في مرحلة من مراحل الشوط الأول، بدا منتخب أستراليا متذبذباً ويقدم أداء غير مقنع، فكان السوكيروز بأمس الحاجة إلى لاعب يحافظ على رباطة جأشه تحت الضغط. وفي خضم ذلك، تقدم مايل جيديناك ليستلم زمام المبادرة، مُدركاً التعادل من ركلة جزاء، هي الثانية له في نفس العدد من المباريات والثالثة له في مشاركاته ضمن نهائيات كأس العالم FIFA.

وبذلك، انضم جيديناك إلى قائمة أسطورية تتألف من ستة أساطير لامعة مثل روب رينسينبرينك وجابرييل باتيستوتا وأوزيبيو (أربعة لكل منهم) ويوهان نيسكينز وخريستو ستويشكوف وفيرناندو هييرو (ثلاثة لكل منهم)، الذين سبقوه إلى بلوغ هذه العلامة في عروس بطولات المستديرة.

وفي هذا الصدد، قال دانييل أرزاني، أصغر لاعب في الفريق والذي دخل بديلاً في الشوط الثاني ضد الدنمارك “عندما تُحتسب ضربة جزاء لصالحنا، نعلم أننا سنسجّل لأنه لاعب متسق الأداء إلى حد بعيد. إنه يعطي الثقة للفريق بأكلمه.”

لكن الأمر لا ينطبق فقط على أرض الملعب، فالأستراليون يستطيعون الاعتماد على قائدهم الصنديد في كل الأحوال داخل المستطيل الأخضر وخارجه، حيث يوضح أرزاني أن “كل من يعرف هذا الفريق حق المعرفة يعرف أن مايل قائد بمعنى الكلمة، إنه رُبان السفينة، وعندما يتكلم فإن الجميع يستمع إليه ويُصغي”.

ولا يسع جاكسون إيرفاين إلا أن يُوافقه الرأي، حيث أوضح لاعب خط الوسط قائلاً “إن الأمر لا يقتصر فقط على وجوده في الملعب وفي غرفة الملابس - إنه قائدنا وهو يُعوَّل عليه دائمًا في أي سيناريو. سنحتاج إلى أداء كبير آخر منه في الأسبوع المقبل”.

لا يزال المنتخب الأسترالي يملك حظوظاً للبقاء في روسيا 2018، حيث ستكون مباراة الثلاثاء ضد بيرو بمثابة معركة حياة أو موت. وبدوره، يثق قائد الفريق بأن أستراليا قادرة على مواجهة التحدي المتمثل في تحقيق الفوز الذي من شأنه أن يمنحها بطاقة العبور إلى دور الـ 16.

وقال جيديناك في ختام حديثه: “علينا أن نؤمن بحظوظنا حتى آخر رمق. ما زالت فرصنا قائمة، وعلينا التمسك بهذه الفرصة. علينا أن نقدم أداءً هائلاً مرة أخرى”.