+A
A-

خسارة البرازيل لمونديال 98 تتصدر ذاكرة “سيد المرمى”

لدى كل عاشق لـ “الساحرة المستديرة”، ذكريات مع المونديال لا يمكن أن يمسحها الزمن من ذاكرته، فلهذا العرس الكروي ملايين تنتظره كل 4 أعوام ولا تخلو أحاديثهم عنه.. عن ذلك التاريخ الذي صنعه نجوم من كل أنحاء العالم بأقدامهم الذهبية. يستطلع “البلاد سبورت” في هذه الزاوية ذكريات الرياضيين مع المونديال، فلكل لحظاته المونديالية الخاصة..

1. ما منتخبك العالمي المفضل؟

- منتخب البرازيل.

2. كيف ترى حظوظ منتخبك في مونديال روسيا؟

- أرى أن حظوظ البرازيل جدًا قوية في التتويج باللقب واستعادة عرش العالم، وأما عن المباراة الافتتاحية والمستوى غير المقنع الذي ظهر عليه المنتخب، فإن البداية لا تكون مقياسا لمستوى الفريق الحقيقي.

3. من ترشّح لإحراز لقب النسخة الـ21 لكأس العالم؟

- أرشح المنتخب البرازيلي؛ عطفا على مستويات وتحضيرات الفرق قبل انطلاق البطولة.

4. كيف تقرأ حظوظ المنتخبات العربية في نسخة 2018؟

- منتخب مصر هو المنتخب الوحيد الذي بإمكانه أن يتخطى دور المجموعات؛ نظرا للمستويات التي قدمتها المنتخبات العربية حتى الآن.

5. ما أول مونديال كأس العالم حظيت بمتابعته؟

- مونديال 90 في إيطاليا.

6. هل لديك طقوس خاصة لمتابعة منافسات هذا الحدث العالمي؟

- أتابع مباريات المونديال عادة لوحدي، وأحيانا مع الأهل.

7. حدث لا تنساه في ذاكرتك حول كأس العالم؟

- أستذكر خيبة وصدمة المباراة النهائية لمونديال العام 1998 بين فرنسا والبرازيل، والذي خطف فيه المنتخب الفرنسي اللقب العالمي للمرة الأولى في تاريخ مشاركاته بكأس العالم، حينما تغلب على نظيره البرازيلي بثلاثة أهداف دون رد، إذ كانت المباراة بمثابة الصدمة لمشجعي وأنصار “السامبا”، حيث كان الفريق آنذاك مرشحا فوق العادة لتحقيق اللقب كونه كان مرصعا بالنجوم أمثال رونالدو، كافو، كارلوس، بيبيتو، دونغا، إضافة إلى الخروج المخيب من الدور نصف النهائي لمونديال 90 على يد الأرجنتين.