+A
A-

العلان يؤكد صحة ركلة جزاء تونس أمام إنجلترا

أكد مقيم الحكام الآسيوي وعضو لجنة الحكام بالاتحاد البحريني لكرة القدم خالد العلان صحة ركلة الجزاء التي تحصل عليها المنتخب التونسي أمام منتخب إنجلترا في اللقاء الذي انتهى لصالح الإنجليزيين بنتيجة (2 - 1).وأشار العلان في تقييمه للطاقم التحكيمي عبر “البلاد سبورت” إلى أن حالة ركلة الجزاء كانت فيها إعاقة باليد من قبل مدافع إنجلترا للمهاجم التونسي، وهو الأمر الذي استوجب تدخل الحكم وإعلان ركلة جزاء صحيحة دون تردد.

وكان اللقاء قد أدير من قبل الحكم الكولومبي ويلمار ألكسندر رولدان بيريز، وعاونه ألكسندر غوزمان بونيلا وكرستيان خيرو، والحكم الرابع ريكاردو مونتيرو.

وبين أن الحكم بشكل عام قاد المباراة إلى بر الأمان من خلال تطبيق مواد القانون، كما أنه احتسب 33 مخالفة جاءت 29 منها صحيحة.

وذكر أن شخصية الحكم كانت جيدة جدا، وتميز بالصرامة والجدية والحزم في التعامل مع اللاعبين.

وأشار لوجود حالة تسلل في الهدف الأول لمنتخب إنجلترا، لكن اللاعب المتسلل لم يكن متداخلا مع اللعب، وهو أمر يحسب للمساعد الثاني الذي تريث واتخذ القرار الصحيح بصحة الهدف، فيما كانت هناك دقة للمساعد الأول في إحدى الحالات وبالتحديد عند الدقيقة (70).

ولفت إلى وجود حالة مميزة للحكم عند الدقيقة (20) في قدرته على التمييز بين المخالفات المباشرة وغير المباشرة في أمر يحسب له، كما هو الحال في الدقيقة (47) مع تطبيقه لمبدأ إتاحة الفرصة.

وحول المساعدين، أوضح أن الحكمين طبقا التحرك الجانبي بشكل جيد طوال المباراة.

وحول تقييمه لأداء الحكام في المباراة، أوضح أن المستوى العام للقاء كان متوسط الصعوبة، واستحق على إثره الحكم تقييم 8.6 من 10، وكذلك المساعد الأول 8.6 فيما المساعد الثاني 8.5.