+A
A-

برون: تحمّلنا عبئًا كبيرًا

العادة يعيش أي إنسان يوماً جميلاً في عيد ميلاده، يتلقى التهاني والهدايا ويحتفل مع العائلة بالكعك والحلويات، لكن عيد ميلاد ديلان برون الثالث والعشرون لم يكن على قدر التوقّعات أمس، لأنه انتظر أن تكون هديته هي نتيجة إيجابية أمام إنجلترا.

فقد كان المنتخب التونسي يتوجّه بثبات إلى تحقيق تعادل رائع أمام الأسود الثلاثة، لكن كان لهاري كاين رأي آخر عندما قتل حلم كل التونسيين وإطلاق رصاصة الرحمة في الدقائق الأخيرة مانحاً لإنجلترا ثلاث نقاط ثمينة.

التقى موقع FIFA.com مع المدافع الأيمن ديلان برون، الذي عانى على غرار كل زملائه أمام سرعة زملاء رحيم ستيرلينج وهاري كاين وديلي ألي، وقد قال عن الهزيمة “هذه هي كرة القدم وهذا هو المستوى العالي، ليست مواجهات ودية ولا بطولة وطنية، بل هي مباريات كأس العالم. ارتكبنا بعض الأخطاء في الكرات الثابتة ودفعنا ثمنهما، ونحن متأسفين جداً بخصوص النتيجة”.

تدارك في الشوط الثاني

اعترف ديلان برون أن نسور قرطاج لم يكونوا جيدين في الشوط الأول، خاصة خلال نصف ساعة الأول حيث تلقى الفريق هدفاً ونجا من عدة أهداف. وقال برون حول هذا الأمر “لم نبدأ المباراة بطريقة جيدة، حيث تلقينا الهدف الأول مبكراً قبل أن نعود في النتيجة. أما في الشوط الثاني فلعبنا بشكل جيد في الدفاع، ولكن الهدف القاتل أثر علينا كثيراً في نهاية المباراة.”

أما بخصوص التعليمات التي تلقّاها اللاعبون ما بين الشوطين من المدرب، والتي ساهمت في تحسين الأداء، فقال عنها ديلان “طلب المدرب منا أن نكون أكثر صلابة في الشوط الثاني بما أن الشوط الأول انتهى بالتعادل الإيجابي. بدورنا أغلقنا المسافات ودافعنا بشراسة، ولم نترك الكثير من المساحات للمنافس.”

ويرى برون أن اللعب أمام إنجلترا بدفاع متأخر جعل المهمة صعبة جداً حيث قال “لعبنا أكثر في الدفاع خلال الشوط الثاني وهذا ما جعلنا نتحمل عبء المباراة. عندما تلعب أمام منتخب إنجليزي قوي فالأمور تُصبح معقّدة”.

الأمل باقٍ

رُغم هزيمة إنجلترا وصعوبة اللقاء الثاني أمام بلجيكا، فإن اللاعب ذو الثالثة والعشرين عاماً يرفض الاستسلام، وأردف قائلاً “نؤمن دائماً بقدرتنا على التأهل إلى الدور الثاني، لا تزال هناك مواجهتين وعلينا الفوز بهما. لم نأتِ إلى روسيا من أجل السياحة بل لتمثيل تونس بأحسن طريقة مُمكنة، ولدينا الإمكانيات ونلعب كرة قدم جميلة، ونملك ثقة في أنفسنا”.

كما يرى المدافع الأيمن لمنتخب تونس أن الفريق مطالب باستثمار الأداء الدفاعي الجيد أمام إنجلترا من أجل تحقيق نتيجة إيجابية في المباراة الثانية أمام بلجيكا “برهنا أننا منتخب يستحق الاحترام من الجميع، وهذا من خلال الأداء الجيد الذي قدّمناه أمام منتخب إنجلترا”.

وقبل ختام المقابلة، حاول ديلان أن يبعث برسالة اطمئنان إلى الجماهير التونسية والعربية التي تابعت المواجهة باهتمام كبير وتأسفت كثيراً لضياع تعادل في المتناول، وقال في الأخير “إن شاء الله سنقدم أداء جيداً أمام بلجيكا لكي نتمكن من تحقيق الفوز في هذا اللقاء”.