+A
A-

فاران يقتدي بزيدان

رى رافائيل فاران مدافع منتخب فرنسا في مدربه السابق بريال مدريد، زين الدين زيدان، نموذجا يحتذى به في القيادة داخل أرض الملعب.وقال فاران في مؤتمر صحافي الثلاثاء: “لا أميل للمبالغة أو أبحث عن دور قيادي داخل أرض الملعب، ولكن من المهم الحديث مع زملائي خاصة الشباب منهم وتحفيزهم قبل المباريات وأثناء عمليات الإحماء، لنقل خبراتي لهم وأنه يمكنهم الاعتماد علي داخل الملعب”.

وأضاف: “هناك أنواع مختلفة من القيادة، ولنا في ريال مدريد أفضل مثال، زين الدين زيدان كان لا يميل للصياح بصوت عالٍ أو خطف الأضواء من أجل نقل رسالة للاعبين، كذلك لي شخصيتي والتي قد لا تعجب الكثيرين”.

كما رفض مدافع ريال مدريد التهويل من مستوى فرنسا في المباراة الأولى أمام أستراليا، والتي انتهت بفوز الديوك (2 - 1)، قائلا: “نعم نحتاج للتحسن على مستوى تسريع إيقاع اللعب والصلابة الدفاعية والتماسك ونقل الهجمة للأمام بأقل عدد من اللمسات”.

واستدرك: “ولكن لا داع لجعل الأمور درامية، لأنه كما رأينا منتخبات مرشحة لم تنجح في الفوز أو الخروج بنتيجة إيجابية في مبارياتها الأولى بكأس العالم”.

وانتقل القائد الثاني لمنتخب فرنسا للدفاع عن زميله بول بوجبا نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي، مؤكدا أنه لا ينزعج من الانتقادات التي يتعرض لها في الفترة الأخيرة، بل يتعامل مع الأمر بإيجابية شديدة.

واختتم فاران ضاحكا: “بوجبا كان محبطا في التدريبات أمس لأنه خسر في تقسيمة اللاعبين، وغضب من بينجامين ميندي لأنه أضاع هدفا سهلا”.