+A
A-

رغم الفوز... بلجيكا تُنتقد

أبدى مدرب بلجيكا روبرتو مارتينيز سعادته بالفوز (3 - 0) على بنما في كأس العالم لكرة القدم، إلا أنه قال إن هناك الكثير من الأمور التي ستشجع إنجلترا بعد فوزها أيضا في بداية مشوارها بالمجموعة السابعة.وكتب هوجو كامبس في صحيفة هت لاتسته نيوس “ربما يجب أن نتوقف عن الحديث عن الجيل الذهبي، لم يكن هناك أي ذهب يذكر أمام بنما”.

وكامبس ضمن العديد من المعلقين غير الراضين عن الشوط الأول الخالي من الأهداف خاصة مع ظهور ثغرات دفاعية قد يتم استغلالها بشكل أفضل عن طريق تونس وإنجلترا في الجولتين المقبلتين.

وقبل مباراة بلجيكا أمام إنجلترا الأسبوع المقبل، والتي من المتوقع أن تحدد ترتيب فرق المجموعة بعد فوز إنجلترا 2-1 على تونس، كتبت صحيفة ديلي تليجراف أن المنتخب البلجيكي كان يتحلى “بالجمود والحماقة”، رغم أن منتخب الشياطين الحمر أشرك في المباراة عددا من لاعبي الدوري الإنجليزي أكبر ممن أشركهم المنتخب الإنجليزي ذاته. ففي الهجوم تمكن إيدين هازارد لاعب تشيلي وكيفن دي بروين لاعب مانشستر سيتي من تمرير الكرة لمهاجم مانشستر يونايتد روميلو لوكاكو ليسجل هدفين، بينما تقدم دريس ميرتنز بالهدف الأول بعد تسديدة رائعة ليقلل من توتر منتخب بلجيكا.

إلا أن الكثير من التمريرات كانت خاطئة خاصة من دي بروين وانكشفت مساحات في الخلف أمام بنما، لكن تيبو كورتوا حارس تشيلسي تمكن من إنقاذ بلاده من تعادل كان يمكن أن يحققه مايكل موريو.

وتخلى مارتينيز عن اللعب بثلاثة مدافعين كما كان يفعل في مشوار التصفيات المؤهلة لكأس العالم التي لم يخسر خلالها أي مباراة واعتمد في النهاية على أربعة لاعبين في الخط الخلفي. ومع غياب المدافعين المخضرمين فينسنت كومباني وتوماس فيرمايلين بسبب الإصابة قال مارتينيز إنه يتوقع أن يلعب بـ 4 مدافعين في المباريات المقبلة في روسيا. وستلعب بلجيكا مع تونس يوم السبت.

وسيلعب متصدر المجموعة مع صاحب المركز الثاني في المجموعة الثامنة التي تضم بولندا والسنغال وكولومبيا واليابان.