+A
A-

صنقور: الأخضر مطالب بالصلابة الذهنية

أشار المدرب الوطني لكرة القدم علي صنقور إلى أن المنتخب السعودي مُطالب اليوم لأن يكون أكثر صلابة ذهنية للجانب الدفاعي؛ حتى يتمكن من الصمود والوقوف أمام المنتخب الأوروغواني.

وقال صنقور لـ ”البلاد سبورت” بكل تأكيد أمنياتنا القلبية بأن يظهر المنتخب السعودي بصورة مشرفة ونتيجة تليق به، ولكن الواقع يفرض نفسه بأن منتخب الأوروغواي تميل له الكفة في ظل القوة الجسمانية والفنية والمهارية لدى لاعبيه. مضيفًا على لاعبي الأخضر أن يغيروا الصورة التي خرجوا بها في المباراة الافتتاحية، وهم قادرون على ذلك، شرط أن يكونوا كتلة واحدة في أرضية الميدان، ويلعبوا بشكل جماعي متناسق خصوصًا في الجانب الدفاعي الذي لابد أن يكون محكمًا وعلى وعي تام حتى الثواني الأخيرة، وهذا بكل تأكيد سيقلل الأضرار على شباك مرماه، مبينًا أن خسارته الكبيرة أمام روسيا يعود للثقة الكبيرة التي دخل فيها المواجهة بعد الأداء الطيب الذي قدمه في ودية المنتخب الألماني.

وفي لقاء آخر، يرى صنقور أن المنتخب البرتغالي في طريقه لتحقيق الفوز الأول من بوابة المغرب؛ نظرًا لفارق الإمكانات البشرية والفنيات الجماعية والفردية التي يمتاز بها لاعبوه وأيضًا لمعنوياته العالية نظير أدائه ونتيجته التي حققها في مباراته الأولى مع إسبانيا. موضحًا أنه وبعد الجولة الأولى، انكشفت كل أوراق المنتخبات لدى بعضها ولا يوجد ما يتم إخفاؤه، وعطفًا على ذلك سيكون المنتخب المغربي في وضع صعب اليوم لمجاراة البرتغال ومميزاته، وعليه أن يكون أكثر تركيزًا إذا ما أراد يفعل شيئًا في هذا اللقاء.

وأخيرًا، أكد صنقور أن أسبانيا في طريقها لتحقيق الفوز على حساب إيران، كون المنتخب الأسباني يمتلك كل مقومات الانتصار من ناحية اللعب الفني والتكتيكي، فيما سيواجه المنتخب الإيراني صعوبة بالغة في الصمود أمام عنفوان “الماتادور”.