+A
A-

جميل لـ “البلاد”: 27 ألـف دينـار مسـاعـدات رمضـان وكسـوة العـيـد

كشف رئيس المساعدات بجمعية مدينة عيسى الخيرية محمد جميل، عن أن الجمعية وفي إطار حرصها الشديد على التواصل المستمر مع الأسر المتعففة، وانطلاقًا من حرصها على التخفيف من معاناة الأسر المتعففة المنطوية تحت مظلة عملها الاجتماعي والإنساني، خصوصًا في شهر رمضان المبارك، وكعادتها السنوية فقد قامت الجمعية بتوزيع السلال الرمضانية وكوبونات إفطار أسرة منذ بداية الشهر الفضيل التي حصلت عليها الجمعية من المتبرعين والشركات الداعمة، وقد بلغ إجمالي قيمة السلال الرمضانية وإفطار أسرة لهذا العام ما يقارب 17 ألف دينار أي بمعدل 100 دينار لكل أسرة.

وأشار جميل في تصريحات ل “البلاد” إلى أن الجمعية تعكف حاليًّا على إدخال مبالغ كسوة العيد في حسابات الأسر المتعففة، حيث يستفيد من هذا البرنامج 322 طفلاً وطالبًا من أبناء الأسر المتعففة بواقع 30 دينارًا لكل فرد وبميزانية تقدر ب 10 آلاف دينار.

وقال، إن عمل الجمعية السنوي، الذي نعمل جميعًا على تفعيله خلال رمضان، وبدعم مستمر وقوي من رئيس الجمعية، يأتي تعزيزًا لإحياء العادات والتقاليد والأعراف الدينية والمجتمعية السامية وإبراز روح التعاون بين أفراد المجتمع والتي تعد سمة من سمات المواطن والمجتمع البحريني.

وأوضح جميل، أن هذا النشاط يأتي ضمن العديد من الأنشطة والفعاليات والبرامج الخيرية والإنسانية التي تنصب في تحقيق الأهداف المرجوة لمبدأ التكافل المجتمعي التي تعزز الانتماء لوطننا البحرين، وتؤكد اللحمة الوطنية والمجتمعية المتأصلة بين جميع أفراده، مشيرًا إلى أن هذه المبادرات الإنسانية تأخذ حيزًا خيريًّا وطابعًا إنسانيًّا مهمًّا خلال شهر رمضان الكريم.

وثمّن جميل الدعم الكبير الذي يقدم لجمعية مدينة عيسى من جمهور الجمعية ومن الشركات المساهمة والداعمة لعمل الجمعية، منذ انطلاقها ولحد الآن وهو ما كان له الأثر الطيب في رفع الجمعية لمساعداتها، داعيًا الله أن يكون ذلك في ميزان حسناتهم جميعًا.

وكانت جمعية مدينة عيسى الخيرية الاجتماعية قد افتتحت مجلسها الرمضاني، مع بداية شهر رمضان الكريم، واستقبلت خلاله مجموعة من ممثلين الجمعيات الخيرية وبعض الشخصيات من منطقة مدينة عيسى.

من جانبه، أكد رئيس مجلس إدارة الجمعية نضال البناء، أن هذه الزيارات جاءت ضمن برنامج الجمعية الرمضاني الذي يتضمن تنظيم زيارات للمجالس الرمضانية الداعمة للعمل التطوعي في البحرين الذي يهدف إلى تعزيز وتشجيع الزيارات الرمضانية وصلة الأرحام.

وذكر البناء، أن وفد من جمعية مدينة عيسى الخيرية الاجتماعية زار عددًا من المجالس الرمضانية القرانية ضمن عادتها السنوية، لتقديم التهاني والتبركات بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، مشيرًا إلى أن هذه الزيارات تهدف لتفعيل التواصل مع المجتمع وإطلاع مرتادي المجالس بآخر المستجدات المتعلقة بالخدمات التي تقدمها الجمعية، وحثهم على أهمية إطلاع الجمعية بالأسر المتعففة لتتمكن من القيام بمسئولياتها على أكمل وجه.

بدوره، أفاد رئيس العلاقات العامة بالجمعية حسن الصيرفي بأن وفد الجمعية الذي يقوم بزيارة المجالس الرمضانية في مختلف محافظات المملكة يتقدمهم رئيس مجلس إدارة الجمعية نضال البناء، وعدد من أعضاء المجلس، مقام حتى الآن بزيارة عدد 55 مجلسا.

وأردف أن الزيارت الرمضانية تأتي في إطار تواصل الجمعية مع مختلف شرائح المجتمع، مبينًا لقد تم تشكيل فريق الزيارات النسائي برئاسة مديحه الحليبي الذي بدوره يقوم بزيارة المجالس والمآتم النسائية بالمنطقة، ومن المؤمل أن يغطي الفريق عدد 15 مجلسًا نسائيًّا بالمنطقة، مبينًا أن هذا البرنامج يعد أحد برامج الجمعية المهم الذي تحرص على القيام به خلال شهر رمضان الكريم.