+A
A-

الحمر : نعمل لتسليم الوحدات لمن استلموا شهادة الاستحقاق

قال وزير الإسكان باسم الحمر إنه تم تسليم مفاتيح الوحدات الاسكانية لأكثر من 7500 مستفيد خلال الأعوام الثلاثة الماضية، بالإضافة إلى تسليم أكثر من 11 الف شهادة استحاق في العامين الماضيين. وأشار إلى أنه في العام 2015 سلمنا 3700 مفتاح، وفي العام 2016، سلمنا 2340 مفتاحا، و6800 شهادة استحقاق، وفي العام 2017، سلمنا أكثر من 4600 شهادة استحقاق، و1500 مفتاح. وأردف: نحن نعمل جادين بهذه المرحلة لتسليم الوحدات للمواطنين في الأيام المقبلة ممن استلموا شهادة الاستحقاق.وأردف في تعقيبه على السؤال المقدم من النائب عادل العسومي، بأن النائب لم يتطرق الى منطقة أو دائرة أو محافظة، لذلك لم نتمكن من الرد عن السؤال مكتوبا في الميعاد المحدد.

وأشار إلى أن وزارة الإسكان انتقلت إلى مرحلة تجويد الخدمات الاسكانية التي تقدمها للمواطنين، ملف الإسكان بدأ وما يزال يحظى بدعم كبير.

وقال: إننا عملنا على تطوير السياسات الاسكانية بما يضمن استمرار الخدمات بالجودة والسرعة والنوعية المطلوبة، وقد حرصنا على استمرار الخدمات الاسكانية بكلفة معقولة.

ولفت إلى أنه في السابق فقد كنا نبني مئات الوحدات السكنية قبل العام 2014 ونوزع الشهادات حال اكتمال المشاريع، ولكن نتيجة طيعية لزيادة الكم والنوع لم يعد متاحا لنا توزيع الوحدات حال اكتمالها، وخططت الوزارة في اتباع نوع جديد من التوزيع، وهو البدء بتسليم شهادة الاستحقاق، ثم السحب الإلكتروني، ثم توقيع العقود، ومن ثم تسليم المفاتيح.