+A
A-

وريورز على مشارف اللقب

 أحرز كيفن دورانت رمية ثلاثية قبل 49.8 ثانية من النهاية ليقود جولدن ستيت وريورز للفوز 110-102 على كليفلاند كافاليرز يوم الأربعاء والاقتراب من الحفاظ على لقب دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

وفي الموسم الماضي سجل دورانت رمية ثلاثة بطريقة مماثلة قبل 45 ثانية من النهاية ليمنح وريورز التقدم 3 - صفر، وهو ما تكرر هذا الموسم إذ يحتاج فوزا واحدا آخر في السلسلة التي تحسم على أساس الأفضل في 7 مباريات ليحصد اللقب للمرة الثانية على التوالي والثالثة في آخر 4 سنوات.

وقال دورانت للصحافيين بعد سؤاله عن الفارق بين الرميتين في الموسم الحالي والماضي “مختلفة. كل مباراة في البطولة مختلفة وكل يوم مختلف. أشعر بالحماسة في كل محاولة على السلة”.

ولم يسبق في تاريخ البطولة أن تعافى فريق من تأخره 3 - صفر ليفوز باللقب.

ويستضيف كافاليرز المباراة الرابعة اليوم الجمعة. وفي العام الماضي، قلص كافاليرز الفارق إلى 3 - 1 قبل أن يحسم وريورز اللقب على أرضه. وحمل دورانت فريقه في المباراة في ظل المستوى المتواضع لستيفن كوري وكلاي طومسون بعدما أحرز 43 نقطة، وهي الأكثر في مسيرته في مباراة في النهائي، إضافة إلى استحواذه على 13 كرة مرتدة و7 تمريرات حاسمة. وسجل كوري 11 نقطة من بينهم تسديدة ثلاثية واحدة ناجحة من 10 محاولات، فيما أضاف طومسون 10 نقاط. ولم تكن 3 أرقام مزدوجة من ليبرون جيمس كافية لإنقاذ كافاليرز من الهزيمة الثالثة على التوالي.

وسجل جيمس 33 نقطة، إضافة إلى استحواذه على 10 كرات مرتدة و11 تمريرة حاسمة.

وفي 2016 تعافى كافاليرز من تأخره 3 - 1 ليفوز باللقب على حساب وريورز، وهذا هو النهائي الرابع على التوالي بين الفريقين. وأجاب جيمس عند سؤاله عن الفارق بين وريورز في 2016 و2017 و2018 قائلا “إجابتي هي كيفن دورانت”. وأضاف “في 2016 لم يكن موجودا. إنه لاعب مذهل بسبب موهبته وإمكاناته وطوله والتسديدات التي يقوم بها”. وقال تايرون لو مدرب كافاليرز عن دورانت “إنه أحد أفضل اللاعبين في الدوري في وضع لاعب ضد لاعب. ومن بين أفضل اثنين لاعبين في البطولة”.

وأضاف “إجبار ستيفن وكلاي على الاكتفاء بتسجيل 11 و10 نقاط على الترتيب يجعلنا نفكر أننا نستطيع الفوز بالمباراة. فريقي قام بعمل رائع في الدفاع ضدهما”.

وتابع “اعتقدت أن دورانت يؤلمنا في وضع لاعب ضد لاعب والحصول على أخطاء والذهاب للرميات الحرة، لكن إمكاناته في اللعب في وضع لاعب ضد لاعب، نقذت وريورز مرة أخرى”.