+A
A-

“أحمر السلة” يواصل التحضيرات المحلية بـ 16 لاعبًا

يواصل منتخبنا الوطني لكرة السلة للرجال تحضيراته المحلية الجادة، استعدادًا للمشاركة في الدورة المجمعة الثانية “الإياب” لمنافسات تصفيات المنتخبات الخليجية المؤهلة لبطولة كأس آسيا للرجال 2021، التي ستقام بإمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة في الفترة من 27 إلى 30 يونيو الجاري، بمشاركة منتخبات السعودية، الإمارات، عمان ومنتخبنا الوطني.

وكانت مملكة البحرين قد استضافت الدورة المجمعة الأولى “الذهاب” التي أقيمت في الفترة من 23 حتى 26 من فبراير الماضي، واحتل فيها منتخبنا المركز الثالث برصيد 5 نقاط من فوزين وخسارة، خلفًا للمنتخبين الإماراتي والسعودي.

مرحلة جديدة

ودخل منتخبنا مرحلة جديدة من إعداده، إذ استأنف تدريباته الفنية من جديد مطلع الشهر الجاري، بعد أن اختتم مشاركته في بطولة البحرين الدولية الودية التي أقيمت في الفترة من 24 حتى 27 مايو الماضي على أراضي المملكة، بمشاركة 4 منتخبات عربية هي مصر، العراق ولبنان، إلى جانب منتخبنا الذي احتل فيها المرتبة الثالثة خلفًا للبطل مصر والوصيف لبنان، فيما حل المنتخب العراقي رابعًا للبطولة.

ويشتمل برنامج إعداد الأحمر على إجراء الحصص التدريبية المسائية بحسب الجدول اليومي المعد من قبل الجهاز الفني للمنتخب، على صالة اتحاد اللعبة بأم الحصم، علاوة على الجلسات والاجتماعات الفنية التي يعقدها الجهازين الفني والإداري مع اللاعبين.

ويقود تدريب منتخبنا المدرب الوطني سلمان رمضان، ويساعده الوطنيان حسين قاهري وحسن مكي، فيما يتكون الجهاز الإداري من مدير المنتخب غسان قاروني والإداري موسى جعفر.

وتتركز التدريبات على الجوانب التكتيكية بالدرجة الأولى، التي يرغب من خلالها المدرب رسم خططه الفنية والعناصر التي سيعتمد عليها في الجانبين الهجومي والدفاعي. وستستمر تدريبات منتخبنا حتى موعد المغادرة إلى المعسكر التدريبي الخارجي الذي سيقيمه الأحمر قبل تدشين مشاركته في التصفيات.

16 لاعبًا

وتضم قائمة منتخبنا تضم 16 لاعبًا، وهم: أحمد عزيز (المنامة)، محمد كويد (المنامة)، أحمد نجف (المنامة)، محمد حسين “كمبس” (المنامة)، حسن نوروز (المنامة)، ميثم جميل (المنامة)، محمد أمير (المنامة)، بدر عبدالله (المحرق)، محمد ناصر (المحرق)، علي شكر الله (المحرق)، محمد بوعلاي (المحرق)، حسين شاكر (الأهلي)، صباح حسين (الأهلي)، هشام سرحان (الأهلي)، حسن قراشي (الأهلي)، وعلي أصغر (الرفاع).

ومن المؤمل أن يستقر المدرب رمضان على قائمة تضم 12 لاعبًا، قبل المغادرة لخوض المعسكر الخارجي، وهي القائمة النهائية التي ستشارك في التصفيات الآسيوية.

المعسكر التركي

وسيخوض منتخبنا الوطني معسكرًا تدريبيًّا خارجيًّا بمدينة اسطنبول التركية في الفترة من 13 حتى 25 يونيو الجاري.

وسيشكل المعسكر فرصة جيدة ومثالية للإعداد بشكل مناسب للتصفيات، والوصول إلى الجهوزية المطلوبة للاستحقاق الآسيوي، خصوصا مع المباريات الودية التي سيخوضها منتخبنا على هامش المعسكر.

دعم سمو رئيس الاتحاد

ويحظى منتخبنا الوطني بدعم واهتمام مباشرين من رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة، إذ يبذل سموه جهودًا مضنية للوقوف على جهوزية منتخبنا عبر تذليل الصعوبات والعراقيل كافة التي تعترض مسيرة إعداد الأحمر، وتهيئة المنتخب بصورة مميزة من خلال الفترة المقبلة من التحضيرات التي ستضمن إقامة هذا المعسكر التحضيري الخارجي بالجمهورية التركية، الأمر الذي سيساهم في تحقيق النتائج الإيجابية المرجوة التي ستساهم في منافستنا على إحراز إنجاز جديد يضاف للعبة السلة البحرينية.