+A
A-

جناحي يمثل الرياضات البحرية بآسياد جاكرتا

أكد المدير الفني للإتحاد البحريني للرياضات البحرية قاسم بن جميع أن المشاركة بدورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشرة التي ستقام بمدينتي جاكرتا وبالمبانغ بأندونيسيا من 18 أغسطس لغاية 2 سبتمبر المقبلين ستكون بلاعب واحد وهو عبدالله جناحي والذي يتطلع من خلاله الاتحاد لتحقيق نتيجة إيجابية.

وأضاف بن جميع أن عبدالله جناحي يتدرب بصورة مستمرة في اسبانيا بهدف الظهور المشرف في الاستحقاق الآسيوي، والوصول إلى مرحلة متقدمة من الجاهزية الفنية والبدنية ليعتلي منصة التتويج وتشريف رياضة الشراع في دورة الألعاب الآسيوية.

وأوضح بن جميع أن جناحي سيشارك بفئة ليزرستاندرد وهو يتمتع بإمكانات جيدة وخبرة واسعة في هذه الفئة من السباقات البحرية وهو سبق وأن شارك في برنامج البطل الأولمبي قبل عدة سنوات الذي تشرف عليه اللجنة الأولمبية بالتنسيق مع لجنة التضامن الأولمبي، والاتحاد يعول عليه الكثير لتحقيق إنجاز جيد في الاستحقاق الآسيوي إذا ما سارت الظروف بشكل جيد، خصوصًا وأن رياضة الشراع تتحكم فيها الكثير من الظروف الجوية التي تلعب دورًا كبيرًا قلب المجريات رأسًا على عقب ولا تعتمد على مستوى اللاعب بصورة كبيرة مثل باقي الألعاب الرياضية.

وذكر أن منتخب الشراع حقق في النسخة الماضية التي أقيمت بكوريا الجنوبية 2014 المركز السابع، وهو يأمل في تحقيق أحد المراكز الثلاثة الأولى رغم أن المنافسة ستكون قوية من منتخب تايلند واليابان وكوريا الجنوبية والصين والتي تتدرب بصورة مستمرة وتشارك في عدة استحقاقات خارجية أكسبت لاعبيها خبرة كبيرة.

وأضاف بن جميع “لقد حقق منتخب الشراع المركز الأول في البطولة العربية التي استضافتها البحرين بشهر ابريل الماضي بعد إحراز ثلاث ميداليات ملونة، حيث حقق اللاعب عبدالله جناحي المركز الأول في مسابقة الليزر ستاندر واستحق الميدالية الذهبية، بينما حصل زميله اللاعب عبدالرحيم عبدالله على الميدالية البرونزية في نفس المسابقة وحقق اللاعب داوود عبدالله المركز الثاني والميدالية الفضية في مسابقة الليزر ريديال.. وتلك النتائج تعكس قوة منتخبنا وجاهزيته للمنافسة من خلال اللاعب عبدالله جناحي تحديدًا”.