+A
A-

الحرس الوطني يطلع على جهود “جيبك” في حماية منشآتها

 استقبلت شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات “جيبك” وفدا من الحرس الوطني برئاسة رئيس شعبة العمليات والتدريب المقدم ركن فهد الرميحي، وذلك في زيارة ميدانية لمجمع الشركة الصناعي؛ بهدف تعزيز التعاون والتنسيق بين الجانبين.

وكان في استقبال الوفد مدير الأمن والسلامة والصحة والبيئة جاسم درويش، بحضور عدد من المسؤولين.

وخلال الاجتماع، قدم درويش شرحا مفصلا لأعضاء وفد الحرس الوطني حول طبيعة الإجراءات المتعلقة بأمن وسلامة المصانع والمنشآت، إضافة إلى الترتيبات التي تتخذها الشركة لحماية حدودها البحرية وذلك بالتعاون والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بوزارة الداخلية.

كما قام الوفد الزائر بجولة ميدانية شملت مختلف منشآت الشركة ومرافقها ومصانعها، كما تعرّف على خطوط التصدير الأساسية إضافّة إلى الميناء المخصص لتصدير منتجات الشركة، وقام بزيارة استطلاعية لعدد من المشاريع البيئية داخل المجمع. وفي هذا الصدد، نوّه رئيس الشركة عبدالرحمن جواهري بالدور المهم الذي تقوم به وحدات الحرس الوطني في تنفيذ الواجبات المناطة بهم، وامتدح مستوى التأهيل والتدريب والجاهزية العالية التي تتميز بها مختلف وحدات الحرس الوطني، والتي وصلت إلى مستوى عالٍ من القدرة على التعامل مع الأحداث بكل كفاءة وفاعلية.

وتطرّق جواهري إلى الجهود الكبيرة والمتميّزة التي تبذلها الشركة؛ من أجل تنفيذ إستراتيجياتها المتعلقة بتطبيق المعايير العالمية للأمن والسلامة في مختلف المنشآت بما في ذلك المصانع والموانئ، مشيرا إلى أن الشركة باتت تتمتع اليوم بسجل رائع ومتفرد في جوانب الأمن والسلامة، خاصة وأن الشركة لم تدخر جهداً منذ تأسيسها وحتى وقتنا الحالي في الاستثمار في كوادرها البحرينية، وتوفير فرص التدريب والرعاية والاحتكاك لهم سواء في الداخل أو في الخارج؛ من أجل تأصيل ثقافة الأمن السلامة في العمل، موضحاً بأن الشركة تمكنت عبر إعطاء الأولوية لسلامة الأفراد على الأرباح من تحقيق أعلى معدلات الأمن والسلامة في جميع مراحل التصنيع والإنتاج. وفي ختام الزيارة، أعرب المقدم الرميحي عن شكره، وإمتنانه للحفاوة وكرم الإستقبال والضيافة التي وجدها شخصياً، والوفد المرافق، مؤكداً أهمية وسلامة الإجراءات الخاصّة التي تتبعها الشركة لتأمين منشآتها وحدودها البحريّة وذلك بما يتفّق وأهميّة هذا الصرح الصناعي الكبير الذي يُعد اليوم علامة بارزة ومشرّفة في النهضة الصناعية الكبيرة التي يعيشها الوطن. ونوّه بالاهتمام الخاص واللافت الذي توليه الشركة لمشاريع الاستدامة سواء من خلال المشاريع الخضراء الرائعة أو مشروع استزراع الأسماك ومحمية الطيور، الأمر الذي يعكس دون شك نظافة المحيط البيئي للشركة.