+A
A-

إذاعة البحرين في رمضان.. باقة منوعة من البرامج الدينية والاجتماعية

تحفل خارطة البرامج الرمضانية التي أعدتها إذاعة البحرين بالعديد من البرامج المنوعة والدينية والثقافية والاجتماعية التي تلبي كل الأذواق وتبث على موجات البرنامج العام والقرآن الكريم وبحرين أف ام، وفيما نستعرض بعض من تلك البرامج.

“ خذني معك” برنامج إذاعي مسجل يأخذ المستمعين في رحلة علمية أو اجتماعية أو صحية، يطرح المواضيع ويستطلع حولها آراء الجمهور في قالب مشوق، وطاقم العمل آلاء البناء وصابر السعيد.

“ومضات” برنامج يتناول أفكار وأعمال وتوجيهات رمضانية سريعة ومختصرة، فيها تذكير وتنبيه وتحفيز يتناول فكرة أو موضوع معين يومياً. طاقم العمل نسرين معروف وفايزة عبده ومريم تلفت.

“محراب” برنامج يبدأ في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، ويقوم فريق الاعداد باختيار عشرة مساجد ممن تضم أفضل وأشهر قراء مملكة البحرين والقراء الزائرين، حيث تتم استضافة المقرئ وتسجيل التلاوة الرمضانية لتبث في اليوم التالي. طاقم العمل حسن الساعاتي عبدالله جمال.

“غذاؤنا في رمضان” برنامج يتحدث عن أبرز العادات الغذائية والاستهلاكية خلال الشهر الكريم، ويتطرق إلى أفضل العادات الغذائية والاستهلاكية والصحية، بأسلوب سريع وممتع. طاقم العمل زكريا خنجي ومحمد عتيق.

“السراج المنير” برنامج ديني مسجل يتعلق بأبرز جوانب حياة النبي صلى الله عليه وسلم وأيامه ولياليه، يتدارس سيرته العطرة من خلال استعراض جملة الأحداث التي وقعت للنبي الكريم. طاقم العمل راشد العسيري وعبدالناصر النعار.

“الصائم الإيجابي” برنامج أسبوعي إجماعي يحث على السلوكيات الصحيحة والقويمة خلال شهر رمضان المبارك، عبر مجموعة من الفقرات الروح الإيجابية. وطاقم العمل نسرين معروف ونورة ابو الشوك وفاطمة قمبر.

“من زمان في رمضان” برنامج يومي مسجل ينتقي بعض البرامج والمسلسلات الرمضانية من المكتبة الإذاعية والمقدمة في السبعينيات والثمانينيات ويعيد تقديمها بعد التعريف بها وبفريق عملها ويربط بين موادها. وفريق العمل الفنان مبارك خميس ونيلة الرويعي وحمد الشريان.

“ فاصل لناطق بالضاد” فواصل إذاعية قصيرة تبرز أهمية اللغة العربية وما تحفل به من فضائل وجماليات تميزها عن سائر لغات العالم، وتكشف حجم تأثيرها في المخزون اللغوي والثقافي والعلمي والإنساني.. فريق العمل مريم فقيهي وأمينة إسماعيل.

“ قصص من القرآن والسنة”.

برنامج يسرد في كل حلقة قصص من القرآن الكريم أو السنة النبوية، وفي كل قصة يتم استخلاص عبرة أو حكمة أو قيمة أخلاقية معينة.