+A
A-

قمة من أجل دوري الابطال

 سيخوض فريقا لاتسيو وإنتر ميلان، صراعا مثيرا على آخر المقاعد المؤهلة لدوري أبطال أوروبا، في دوري الدرجة الأولى الإيطالي، عندما يلتقيان في مباراة صعبة وحاسمة، غداً الأحد.

ويحتل لاتسيو، المركز الرابع، والمقعد الإيطالي الأخير في دور المجموعات الموسم القادم، بينما يتأخر عنه إنتر ميلان، بفارق 3 نقاط، في المرتبة الخامسة، وأوقعهم جدول المباريات في مواجهة خاصة، في الجولة الأخيرة، وهي ما ستكون في الواقع مباراة فاصلة. ويشتاق إنتر ميلان، لإنهاء غيابه منذ 6 مواسم عن دوري الأبطال، وهي البطولة التي فاز بها عام 2010 تحت قيادة جوزيه مورينيو. وتعادل إنتر ميلان ولاتسيو بدون أهداف، في مباراتهما السابقة هذا الموسم، وهو ما يعني أن فوز إنتر ميلان، في لقاء الأحد، سيجعله يتجاوز لاتسيو، وفقا لسجل المواجهات المباشرة. وسترسل أي نتيجة أخرى، لاتسيو إلى دور المجموعات، حيث من المتوقع أن يجني ما يزيد على 12 مليون يورو، إضافة لمبالغ أخرى ضخمة من أرباح البث التلفزيوني والتسويق.

وكان بوسع لاتسيو، حسم المركز الرابع في الجولة السابقة، لكنه تعادل 2-2 خارج ملعبه مع كروتوني المهدد بالهبوط رغم تقدمه مبكرا. وقال لاعب الوسط سيناد لوليتش “أهدرنا فرصة كبيرة. نستحق الوجود في دوري الأبطال، سيكون من العار أن نفرط في كل شيء الآن”.

وكان التأهل لدوري الأبطال، أقل شيء يتوقعه لوتشيانو سباليتي، عندما أصبح المدرب العاشر لإنتر ميلان، في السنوات الـ 7، التي تلت رحيل مورينيو.

وحسم يوفنتوس بالفعل، لقبه السابع على التوالي في الكالتشيو، بينما حصل نابولي وروما على المقعدين الآخرين في دوري الأبطال.

وفي قاع الترتيب، تتنافس 5 فرق تفصل بينهم نقطتان، على تجنب السقوط، عقب هبوط فيرونا وبنيفنتو إلى الدرجة الثانية. ويحتل كروتوني (35 نقطة)، الذي أفلت بشكل مذهل من الهبوط الموسم الماضي، ثالث مراكز الهبوط ويواجه رحلة صعبة إلى نابولي.

ويستضيف سبال (35 نقطة)، نظيره سامبدوريا، ويلتقي كالياري (36 نقطة) مع أتلانتا، ويلعب أودينيزي (37 نقطة) ضد بولونيا، وكييفو (37) أمام بنيفنتو.