+A
A-

الزدجالي يشيد بمقترح سمو الشيخ عيسى بن علي بإطلاق كأس الخليج

أشاد رئيس الاتحاد العماني لكرة السلة فريد الزدجالي، بمقترح رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة، الذي قدمه في الاجتماع التشاوري الخامس لرؤساء الاتحادات، بإطلاق بطولة كأس الخليج لمنتخبات الرجال.

وقال الزدجالي إن مقترح سمو الشيخ عيسى بن علي لاقى موافقة مطلقة من قبل جميع رؤساء الاتحادات المشاركة في الاجتماع، انطلاقا من الأهمية البالغة للتجمعات الخليجية ودورها الكبير في جمع الأشقاء بمنطقة الخليج العربي، مضيفا أن بطولات الخليج لها نكهة خاصة بين شعوب المنطقة، وتسهم في تقوية الترابط الأخوي بين أبناء الخليج وتعزز من المنافسة الشريفة.

وعن أبرز المواضيع التي نوقشت خلال الاجتماع، أوضح الزدجالي أن كل المواضيع والقرارات التي اتخذت خلال الاجتماع جاءت لتدعم كرة السلة الخليجية. وذكر الزدجالي أن الاجتماع راجع بعض الأنظمة واللوائح القانونية بناءً على طلب الاتحاد السعودي، إلى جانب مناقشة أمور نقل أمانة التنظيمية من دولة قطر إلى دولة الإمارات العربية المتحدة الذي تم بسلاسة، إضافة إلى مراجعة قوانين أهلية اللاعبين وفق أنظمة ولوائح الاتحاد الآسيوي.

وأردف أن الاجتماع أكد أهمية الوقفة الخليجية عبر صوت خليجي واحد في الاتحاد الآسيوي؛ من أجل دعم الأندية المشاركة في الاستحقاقات الخارجية على المستويين القاري والدولي.

وأضاف الزدجالي أن رؤساء الاتحادات أكدوا ضرورة الاهتمام بمهرجانات الناشئين، كما أوصوا بأهمية إقامة الدورات التدريبية الخاصة بالتحكيم والدورات الإدارية ودورات المدربين.

وقال الزدجالي إن الاجتماع ناقش أيضا قضية الإيقاف الدولي على الرياضة بدولة الكويت الشقيقة، مضيفا أن رؤساء الاتحادات أخذوا على عاتقهم متابعة الموضوع بكل جدية وأمانة؛ من أجل عودة نشاط اللعبة.

ووجه الزدجالي تحية خاصة إلى الجمهور البحريني عموما وجمهور نادي المنامة خصوصا على حضورهم المميز خلال المنافسات. وقال الزدجالي إن البطولة المقبلة الـ39 ستستضيفها العاصمة العمانية مسقط، وسينظمها نادي السيب بطل الدوري العام هذا الموسم، مشيرا إلى أن البطولة ستقام في النصف الثاني من شهر أبريل للعام المقبل، لافتا إلى أن السلطنة تتشرف بالاستضافات الخليجية وتفتح ذراعيها دائما لجميع الأشقاء من دول مجلس التعاون الخليجي، مؤكدا أن الاتحاد العماني سيقدم دعمه الكامل للنادي في هذه الاستضافة؛ كونه جزءا لا يتجزأ من مظومة العمل السلاوية في السلطنة.