+A
A-

نجاح رائع لمهرجان سيدات الكرة الطائرة

تحت رعاية عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة، عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية، رئيسة لجنة رياضة المرأة الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة، نظّم الاتحاد البحريني للكرة الطائرة على مدار يومي الجمعة والسبت الماضيين المهرجان الأول للسيدات والذي أقيم على صالة الاتحاد بمدينة عيسى الرياضية بمنطقة الرفاع.

وشهد المهرجان رئيس الاتحاد الشيخ علي بن محمد آل خليفة وأمين السر فراس الحلواجي ورئيس اللجنة النسائية علي السيد وعدد من أعضاء مجلس الإدارة، وحظي المهرجان بمشاركة واسعة من الفتيات اللواتي سجلن أسمائهن للمشاركة علاوة على تواجد المنتخب الأول للسيدات وممثلين عن الاتحاد الرياضي للأمن العام التابع لوزارة الداخلية. برنامج اليوم الأول كان عبارة عن حصص تدريبية بإشراف كلا من المدربين علي جعفر، إبراهيم الورقاء، محمد بورويس، يونس الهدار، محمد عبدالعزيز، حيث تم توزيع قمصان موحدة على اللاعبات وأجريت مباريات ودية بين بعض الفرق وسط تفاعل ومشاركة جيدة من قبل اللاعبات، كما شارك في إدارة المباريات عدد من الحكمات المعتمدات لدى الاتحاد.

وفي اليوم الثاني وزعت الفرق المشاركة إلى أربع مجموعات وأقيمت بطولة ودية بنظام الدوري من دور واحد على أربعة ملاعب من دون احتساب نتائج لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى وإنما بهدف إكساب اللاعبات المهارة والتعرف على قانون اللعبة خصوصًا بالنسبة للاعبات اللواتي يشاركن لأول مرة، كما أن المهرجان شكل فرصة مثالية لتجمع لاعبات المنتخب واستعادة لياقتهن ومستواهن الفني.

وشهدت الشيخة حياة بنت عبدالعزيز حفل الافتتاح والختام للمهرجان وتابعت مستويات اللاعبات المشاركات، كما شاركت في حفل الختام الوكيل المساعد للتخطيط والترويج بوزارة شئون الشباب والرياضة وفاء العمادي.

وبعد نهاية المهرجان، قامت الشيخة حياة بنت عبدالعزيز بتتويج جميع اللاعبات المشاركات وتقليدهن بالميداليات الملونة، كما شاركت العمادي في مراسم التتويج بحضور رئيس الاتحاد الشيخ علي بن محمد آل خليفة الذي قدم درعًا تذكارية للشيخة حياة بنت عبدالعزيز راعي المهرجان لحضورها ودعمها المتواصل للرياضة النسائية، كما قدّم درعًا تذكاريًّا لوفاء العمادي تقديرها لحضورها ودعمها.

وقد حصد المهرجان نجاحًا كبيرًا في ظل الإقبال الجيد على المشاركة في النسخة الأولى وهو ما سيدفع الاتحاد لتنظيم مهرجان آخر مستقبلاً لتقوية قاعدة الكرة الطائرة النسائية في مملكة البحرين.