+A
A-

أشياء يبحث عنها الرجل في زوجته المستقبلية

الرجل بطبعه كائن دائم البحث عن الجمال وإن لم يجده في شريكته فربما سيبحث عنه عند أخرى.

قد تتساءل حواء عن الأشياء التي يبحث عنها آدم والتي تجعله أكثر تعلقاً بها، وهذه النقاط تعتبر ضروريةً لنجاح أية علاقة عاطفية وتحميها من خطر التقلبات التي تؤدي حتماً إلى الانفصال إن لم يتم التعامل معها بالشكل المناسب وإسعافها أولاً بأول في ظل المشاعر الصادقة والرغبة الملحة في تجاوز العقبات وإرساء سفينة الحياة المشتركة إلى بر الأمان.

1 - الذكاء العاطفي

هو القدرة على التعرف على مشاعرنا ومشاعر الآخرين، ومعرفة الطريقة المثالية في التعامل معها، ويرغب كل رجل في أن تكون شريكة حياته ذكيةً بما فيه الكفاية لتشعر به وتتأقلم مع المتغيرات التي يَمر بها، فتجعل من حياتهما المشتركة واحةً حقيقيةً ينعم فيها بالراحة النفسية قبل كل شيء.

2 - الصداقة

مهما كثر عدد أصدقائه يظل الرجل دوماً في بحث عن الأنثى الصديقة، فلماذا لا تكون شريكته هي صديقته في الآن نفسه بمعنى أنه يستطيع أن يصارحها بكل ما يجول في خاطره دون أن يتحرج من ذلك، ولا يتاح ذلك للمرأة إلا إذا كانت تبحث في آدم عن الإنسان الذي ترتاح معه ويرتاح معها ويتشاركان همومهما وأفراحهما دون قيد أو شرط.

3 - الحب

كما نلاحظ لم يحتل الحب المرتبة الأولى في الأشياء التي يبحث عنها الرجل، فكم من الأزواج من كان يحسدهم الآخرون على الحب الذي يجمعهم إلا أنهم لم يستطيعوا مواصلةَ المشوار سوياً نظراً لانعدام الشرطين السابقين، لكن هذا لا ينفي أهمية الحب في العلاقة بين آدم وحواء، فالرجل يسعى دائماً وراء المرأة المتيمة بحبه.

4 - الجمال

الرجل بطبعه كائن دائم البحث عن الجمال، وإن لم يجده في شريكته فربما سيبحث عنه عند أخرى، لذلك لا بد أن تعطي كل امرأة أهميةً بالغةً لمظهرها، وأن لا تبدو أبداً أمام شريكها بمظهر غير لائق، ولا نقصد بذلك التكلف والتصنع، بل كل ما نقصده هو إبراز عنصر الأنوثة.