+A
A-

خالد بن حمد يوجّه للإعداد والتحضير لمبادرات سموه للعام 2018

وجّه النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة ذوي العزيمة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، إلى التحضير والإعداد المبكر لدوري خالد بن حمد لكرة قدم الصالات في نسخته السادسة تحت شعار (#ملتقى_الأجيال)، ولمهرجان جائزة خالد بن حمد للمسرح الشبابي للأندية الوطنية والمراكز الشبابية وذوي العزيمة في نسخته الرابعة تحت شعار (#لنغرس_بسمة) والتي تأتي ضمن المبادرات المختلفة لسموه لدعم الشباب في المجالات الثقافية والرياضية والإنسانية.

ووجّه سموه اللجنة المنظمة العليا للتحضير المسبق للفعاليتين، وذلك عبر المؤتمر الصحافي العام الذي سيعقد يوم الإثنين الموافق 7 مايو الجاري في قاعة الرفاع بفندق إنتركونتيننتال ريجنسي المنامة؛ للكشف عن كافة التفاصيل المتعلقة بالدوري وجائزة المسرح، وتم توجيه الدعوة لوسائل الإعلام المختلفة لحضور وتغطية الحدث.

وأكد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أن التوجيه للإعداد المبكر يأتي انطلاقًا من حرصنا الكبير على دعم الشباب البحريني بمختلف توجهاته، مشيرًا سموه إلى أن الشباب يعد جزءًا مهمًّا من المجتمع وهم عماد الوطن في المستقبل.

وقال سموه إننا حريصون على تنمية المواهب الشبابية وإبرازها بالصورة التي تعكس التقدم الحضاري لمملكة البحرين، وذلك عبر دوري كرة الصالات الذي يعد فرصة بارزة لاكتشاف المواهب في لعبة الصالات ورفد المنتخبات الوطنية، بالإضافة إلى جائزة المسرح الشبابي وما تشكله من منصة ثقافية مهمة تعكس الحس الفني الرفيع لدى الشباب البحريني.

وأكد سموه أن المشاركة الواسعة والكبيرة التي حققتها مبادراتنا خلال السنوات الماضية تحتم علينا دعم الشباب بصورة أكبر، مشيرًا سموه إلى تفعيل المزيد من المبادرات التي تطلق العنان للشباب لإبراز ما يتمتعون به من طاقات فنية وفكرية ورياضية.

وأوضح سموه أن التعاون مع وزارة شؤون الشباب والرياضة متواصل وقائم في المقام الأول على تنظيم سلسلة من الفعاليات المتنوعة التي ترتقي بالفئة الشبابية، مشيدًا في هذا الصدد بالجهود التي يبذلها وزير شؤون الشباب والرياضة هشام الجودر.

جائزة المسرح

وستعقد اللجنة المنظمة لمهرجان جائزة خالد بن حمد للمسرح الشبابي مؤتمرها الصحافي عند 4.30 عصرًا، إذ سيشتمل على عرض مختصر عن المسرح، يتبعه كلمة لعمر بوكمال مدير المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، ثم كلمة مدير إدارة المركز الشبابية بوزارة شؤون الشباب والرياضة نوار المطوع، ثم كلمة رئيس اللجنة الاستشارية الفنان القدير عبدالله ملك، ثم كلمة مدير المهرجان لنضال العطاوي، على أن يفتح بعد ذلك باب الأسئلة أمام الحضور للاستفسار عن مختلف الجوانب المتعلق بالجائزة في نسختها الرابعة.

دوري الصالات

أما اللجنة المنظمة لدوري خالد بن حمد لكرة قدم الصالات، فإنها ستعقد مؤتمرها عند 6 مساء، حيث سيشهد عرضًا خاصًّا في البداية عن الدوري خلال نسخه الخمس الماضية، بالإضافة إلى كلمة عمر بوكمال، ثم كلمة مدير إدارة المراكز الشبابية بوزارة شؤون الشباب والرياضة نوار المطوع، كلمة مدير الدوري علي العربي، ثم كلمة رئيس لجنة المسابقات إبراهيم بوري وعرض تفاصيل الدوري الفنية، على أن يفتح المجال للأسئلة للحضور من الإعلاميين وممثلي الفرق، في حين ستجرى بعد ذلك مراسم قرعة المنافسات.