+A
A-

“الأحمر” في مجموعة المستضيف “الأولى” بكأس آسيا 2019

أسفرت قرعة نهائيات كأس آسيا 2019 لكرة القدم عن وقوع منتخبنا الوطني الأول في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات:الإمارات (المستضيف)، تايلند والهند.

وكانت القرعة قد أجريت مساء أمس في برج خليفة بمدينة دبي الإماراتية، وذلك بحضور عدد كبير من المسؤولين يتقدمهم رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، بالإضافة إلى ممثلي المنتخبات، حيث مثل اتحاد الكرة في القرعة نائب رئيس الاتحاد للشؤون الفنية ورئيس لجنة المنتخبات الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة، الأمين العام إبراهيم البوعينين، مدرب المنتخب ميروسلاف سكوب ومدير المنتخب عارف عبدالرزاق.

وتعد المجموعة سهلة نسبيا لمنتخبنا، في وقت كان فيه منتخبنا في المستوى الرابع للتصنيف الخاص بالقرعة، إذ يتأهل فريقان من كل مجموعة من المجموعات الست إلى جانب أفضل 4 منتخبات يحتلون المركز الثالث من أصل 6 منتخبات، وهو الأمر الذي يعزز حظوظ منتخبنا في بلوغ الدور ثمن النهائي من البطولة.

وفي باقي المجموعات، أفرزت القرعة عن المجموعة الثانية التي ضمت: أستراليا، سوريا، فلسطين والأردن، والثالثة ضمت: كوريا الجنوبية، الصين، قيرغزستان والفلبين، والرابعة ضمت: إيران، العراق، فيتنام واليمن، والخامسة ضمت: السعودية، قطر، لبنان وكوريا الشمالية، والسادسة ضمت: اليابان، أوزبكستان، عمان وتركمانستان.