+A
A-

المالكية والمنامة يودعان كأس الاتحاد الآسيوي

سقط فريق المالكية أمام ضيفه الجزيرة الأردني بهدف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما أمس، على استاد مدينة خليفة الرياضية، لحساب المجموعة الأولى ضمن الجولة الأخيرة من كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

بهذه الخسارة انتهى مشوار المالكية في البطولة بتجمد رصيده عند 7 نقاط فيما تأهل الجزيرة للدور نصف النهائي كمتصدر المجموعة برصيد 14 نقطة.

الشوط الأول لم يظهر بالشكل المطلوب وخصوصًا من جانب المالكية وأخذ الجزيرة أفضلية نسبية بالاستحواذ على الكرة وشن الغارات الهجومية إلى أن تحصل على ركلة جزاء احتسبت على المدافع جي جي، ليسجل منها موسى محمد هدف التقدم (20). المالكية أضاع هدف التعادل من أقدام أحمد يوسف حينما سدد الكرة برعونة فوق الخشبات الثلاث (26). وقبل انتهاء الشوط تغاضى الحكم عن احتساب ركلة جزاء صحيحة لصالح وليد الطيب بعد إعاقته من قِبل حارس الجزيرة (39).

وفي الشوط الثاني، تلقت شباك المالكية الهدف الثاني إثر سوء تغطية دفاعية ودربكة داخل منطقة الجزاء من أقدام مردكيان (56). حاول المالكية أن يعيد نفسه في المباراة ولكن افتقد للمسة الأخيرة، لتشهد الدقائق المتبقية موجة غضب وتوتر بسبب التدخلات العنيفة بين اللاعبين، ليتحصل الملكاوي سيدعلي عيسى “علاوي” على البطاقة الحمراء وتنتهي بعدها المباراة بفوز الجزيرة.

المنامة يودّع بالخسارة

فريق المنامة ودّع منافسات البطولة بالخسارة أمام فريق العهد اللبناني بثلاثة أهداف مقابل هدف في اللقاء الذي جمعهما أمس في العاصمة بيروت ضمن المجموعة الثانية.

وبذلك، تأهل العهد اللبناني للدور نصف النهائي عن مجموعته بالصدارة وبرصيد 15 نقطة، فيما المنامة تجمد رصيده عند النقطة الواحدة بعد خسارته لخمس مباريات.