+A
A-

عذراً نجماوي.. باربار أحق بدرع الدوري

توج الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن عسكر فريق باربار بطلاً لدوري أندية الدرجة الأولى لكرة اليد، إثر تفوق الأخير على نظيره النجمة بفارق هدف (23/24) في المباراة التي جمعتهما أمس وسط حضور كثيف من قِبل جماهير الفريقين.

ويدين باربار لهذا الانتصار الثمين إلى حارسه علي الطويل الذي تألق في تصديه للكرات في الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء، وإلى لاعبه الخبرة جعفر عبدالقادر الذي سجل هدف الفوز في الثانية الأخيرة وأحرز معه الدرع الذي غاب عن خزائنه لما يقارب 10 سنوات.

وعقب اللقاء، توج الأمين العام للجنة الأولمبية بمعية رئيس الاتحاد البحريني لكرة اليد علي عيسى أصحاب المراكز الثلاثة الأولى وهم، باربار بالميداليات الذهبية ودرع الدوري، ثم النجمة الوصيف بالميداليات الفضية والأهلي ثالث الترتيب بالميداليات البرونزية والتي تسلمها رئيس جهاز اللعبة.

النجمة يتقدم

خطف فريق النجمة التقدم بنتيجة الشوط الأول عبر الدقيقة الأخيرة عبر سواعد حسين بابور الذي امتاز بتسجليه للأهداف الحاسمة (13/14).

البداية كانت قوية للغاية من جانب باربار والذي وسع الفارق إلى 4 أهداف 3/7 بدءاً من حارسه عيسى خلف ودفاعه المحكم القوي وهجومه الفتاك بقيادة علي عبدالقادر في التصويب المباغت والاختراق وبجانبه شقيقه جعفر وجعفر عباس في الدائرة وأحمد المقابي قبل أن يطرد، في الوقت الذي ترتبت أوراق النجمة بعد لخبطة الأوراق عنده وعدم دخوله في أجواء اللقاء، ليعود الرهيب بتصدي حارسه محمد عبدالحسين لبعض الكرات وعبر سواعد مهدي سعد وبابور وعلي ميرزا والجناح بلال بشام إلى اللقاء وتقليص الفارق ومعادلة النتيجة عند الدقيقة 28ويأخذ التقدم وسط تذبذب مستوى باربار دفاعياً وهجومياً.

طغى على الشوط كثرة الايقاقات على الفريقين وبصورة كبيرة للغاية كما ظهرت البطاقات الحمراء في مناسبتان، الأولى لمحمد ميرزا في النجمة والأخرى لأحمد المقابي في باربار.

باربار يفوز

شوط تكافئ فيه المستوى الفني بين الفريقين والنجمة يسجل الأفضلية في النتيجة بفارق هدفين والذي عول على بابور بشكل كبير وبلال بشام فيما باربار كان يقلص الفارق من جانبه معتمداً على جعفر عبدالقادر ومحمد حبيب والجناح حسن علي الذي تميز بانطلاقاته.

دخول علي الطويل في مرمى باربار غير مجرى المباراة كثيراً بالنسبة لفريقه باربار الذي تمكن بفضل تصديه للكرات أن يعود زملائه للنتيجة عند الدقيقة 26 (23/23)، وسط ضعف الجانب الهجومي في النجمة رغم صحوة حارسه محمد عبدالحسين في البروز والتصدي، إلا أن الكلمة الأخيرة كانت لعلي الطويل الذي تصدى لآخر كرة نجماوية وحولها للخبرة جعفر عبدالقادر الذي سددها من خارج الـ 9 أمتار في شباك مرمى عبدالحسين وينتهي اللقاء بفوز باربار. أدار اللقاء الحكمان معمر الوطني ومحمد قمبر اللذان أشهرا البطاقة الحمراء للاعبي باربار والنجمة أحمد المقابي ومحمد ميرزا.

هدافين اللقاء

برز في جانب باربار اللاعب علي عبدالقادر بتسجيله 7 أهداف وتلاه جعفر عبدالقادر وحسن علي بتسجيلهما 5أهداف لكل منهما ثم جعفر عباس 3 أهداف، وفي الجانب النجماوي، برز حسن بابور بتسجيله 9 أهداف وتلاه بلال بشام 6 أهداف ومهدي سعد 4 أهداف وعلي ميرزا 3 أهداف.