+A
A-

الأهلي يجتاز داركليب ويقترب من نهائي كأس سمو ولي العهد

اقترب الأهلي خطوة من بلوغ نهائي كأس ولي العهد للكرة الطائرة والمحافظة على لقبه بعدما فاز على داركليب وقلب تأخره بشوطين إلى فوز ثمين بثلاثة أشواط مقابل شوطين، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس (الثلاثاء) ضمن منافسات الدور نصف النهائي من “أغلى الكؤوس”، على صالة الاتحاد البحريني للكرة الطائرة بمدينة عيسى الرياضية، إذ يحتاج الأهلي إلى الفوز في المباراة الثانية من الدور نصف النهائي التي ستقام يوم السبت المقبل.

داركليب فاز في الشوط الأول (29/27) والشوط الثاني (25/18)، قبل أن يخسر في الشوط الثالث (25/18)، والرابع (29/27)، والفاصل (15/13) بعد أن قدم الأهلي عرضا جماعيا رائعًا استطاع من خلال أن يفرض هيمنته ويؤكد للجميع قوته.

ونجح داركليب في الفوز بالشوط الأول والثاني؛ بفضل النشاط الهجومي لعلي إبراهيم وتميز أيمن عيسى في حوائط الصد والإرسالات الموجهة إلى ألفيس لتعطيل انطلاقته الهجومية واستغلال أخطاء الأهلي الكثيرة الناتجة عن التسرع وسوء التركيز.

واستعاد الأهلي توازنه في الشوط الثالث في الهجوم عبر ألفيس وتنفيذ الإرسالات المركزة من قبل ناصر عنان، كما واصل النسور تألقهم في الشوط الرابع والخامس، وكان لفاعلية ناصر ومحمد عنان الهجومية وقوة حوائط الصد أثر كبير في ترجيح كفتهم لتحقيق الفوز، وتم اختيار لاعب الأهلي محمد عنان أفضل لاعب في المباراة.

النجمة يواجه المحرق

تستمر منافسات الدور نصف النهائي من كأس ولي العهد عندما يلتقي اليوم النجمة أمام المحرق الساعة 7:15 على صالة الاتحاد، إذ يتطلع الأول بقيادة المدرب مشعل تركي إلى تعويض إخفاق الدوري وعدم القدرة في المحافظة على اللقب بالحصول على “أغلى الكؤوس” الذي سبق وأن توج به مواسم عدة.

وتضم كتيبة النجمة صانع الألعاب الخبير حسين الحايكي وضاربي مركز 4 يوسف خالد وعلي مرهون أو حسن عقيل بجانب المحترف البرازيلي ليلسون كوستا المتميز في الهجوم الساحق مع الليبرو صادق هرونة وضاربي الارتكاز حسين الجشي وحسن جعفر.

أما المحرق بقيادة المدرب الوطني محمد المرباطي فإنه هو الآخر يسعى لمصالحة جماهيره وتعويض خسارته القاسية من الأهلي في نهائي الدوري؛ حتى لا يخرج من هذا الموسم خالي الوفاض بعد أن قدم أفضل عروضه.

وتضم كتيبة المحرق كلا من العملاق فاضل عباس والمحترف البورتوريكي جاكسون مع اللاعب الواعد حسن الحداد الذين يشكلون قوة هجومية في الأطراف، مع ضاربي الارتكاز الخبيرين محمد حبيب وحسن ضاحي لتشكيل حوائط الصد والهجوم، إضافة إلى صانع الألعاب محمود العافية والليبرو عباس أحمد.