+A
A-

جلال: نتحفظ على قرارات “سباستيان كو” ومستعدون لدعم رئيس جديد

كشف نائب رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى محمد عبداللطيف جلال عن عزم الاتحاد الزج بمرشح في انتخابات الاتحاد الدولي لألعاب القوى والتي من المؤمل أن تجرى في العام المقبل 2019 على هامش بطولة العالم التي ستحتضنها العاصمة القطرية الدوحة.

وأضاف جلال في تصريح خاص لـ “البلاد سبورت” أن رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة وجه بأهمية ترشيح ممثل عن الاتحاد وتم اختيار أمين السر المساعد بدر ناصر محمد ليدخل المعترك الانتخابي إلا أن ذلك لم يتقرر بصورة نهائية ريثما يتم جس النبض والإعداد والتحضير للعملية الانتخابية ومعرفة هوية المرشحين سواء على مستوى الرئاسة أو العضوية.

ولم يستبعد جلال إمكانية دعم مرشح جديد لرئاسة الاتحاد الدولي بدلا عن البريطاني سباستيان كو وتحديداً الأوكراني “ سيرجي بوبكا” في حال قرر الأخير الترشح لمنصب الرئاسة، وذلك بسبب تحفظ الاتحاد البحريني على الكثير من القرارات والقوانين التي اصدرها الاتحاد الدولي مؤخراً دون الكشف عن تفاصيلها.

وأضاف جلال “نحن في الاتحاد البحريني وباقي الاتحادات لدينا بعض المطالب التي تتعلق بتغيير بعض اللوائح والنظم التي نشعر بأنها أوقعت علينا ظلما وإذا ما أصر الاتحاد الدولي على ذات الأنظمة فإننا سنبحث عن مرشح آخر لرئاسة الاتحاد الدولي وتحديدا “ سيرجي بوبكا”.

ولدى سؤالنا عم إذا كان المرشح الأوكراني سيدخل فعلا في الانتخابات القادمة لمزاحمة سباستيان كو قال “أعتقد بأن المرشح الأوكراني في حال وجد دعم وتأييد من قبل العديد من الاتحادات له وبالأخص اتحادات منطقة غرب آسيا فإنه مستعد لمنافسة البريطاني على مقعد الرئاسة، فالاتحاد الدولي الحالي اتخذ العديد من القرارات الانفرادية والتي الحقت بنا الظلم”.

وكان العداء البريطاني السابق سيباستيان كو فاز برئاسة الاتحاد لألعاب القوى بعد تغلبه على الأوكراني سيرجي بوبكا في الانتخابات التي أقيمت 2015 في العاصمة الصينية بكين بعدما حصل كو على 115 صوتا مقابل 92 لمنافسه بوبكا، ليخلف الرئيس السابق السنغالي لامين ديك الذي كان يشغل المنصب منذ عام 1999.