+A
A-

“العلوم التطبيقية” تقيم فعاليات المؤتمر الطلابي العلمي الأول

أقامت عمادة البحث العلمي والدراسات العليا بجامعة العلوم التطبيقية تحت رعاية رئيس مجلس الأمناء وهيب الخاجة، ورئيس الجامعة غسان عواد فعاليات المؤتمر الطلابي العلمي الأول (SSC)، حيث تم عرض 50 طالبا وطالبة 28 ورقة بحثية ومشاريع التخرج في مجالات متنوعة ضمن تخصصات الطلبة الأكاديمية.

وتناول الطلبة مواضيع متنوعة في أبحاثهم تتعلق بتقنية المعلومات، والصحة، والمجتمع، والتعليم، والتصميم، والدعاية والإعلان، وتأثير الإعلانات الإلكترونية على سلوك المستهلك، والتاريخ العالمي للعملات، ودور المرأة في المجتمع، وغيرها من المواضيع المختلفة.

ويهدف المؤتمر إلى تشجيع أبحاث الطلاب وابتكاراتهم، وتعزيز الثقافة البحثية لدى الطلبة من خلال إيجاد بيئة مناسبة تساهم في توسيع مشاركتهم في جميع الكليات وتقديم أبحاثهم وابتكاراتهم وعرضها للمجتمع؛ من أجل الاستفادة منها، وإتاحة الفرص لتحويلها إلى مشاريع تخدم المجتمع، ونشرها على المستوى المحلي والدولي.

ويتطلع القائمون على المؤتمر إلى تعزيز ثقافة البحث العلمي والإبداع والابتكار وتنميتها لدى طلبة الجامعة؛ لإخراج قيادات بحثية بارزة من خلال إبراز مواهبهم وصقلها، وبناء جسور التواصل العلمي بينهم؛ للإسهام في خدمة مجتمعهم، وإكسابهم مجموعة من المهارات الأكاديمية والشخصية، وتعميق قيم التعاون والتنافس العلمي والأمانة العلمية لديهم، حيث يشتمل المؤتمر على الأبحاث والابتكارات ومشاريع التخرج في المجالات العلمية لطلبة الجامعة في مختلف التخصصات. وعبر رئيس الجامعة غسان عواد عن سعادته بالمستوى العلمي المتميز للطلبة، مشيرا إلى أن الطلبة أظهروا مستوى عاليا من الإبداع والمهارة في عرض مشاريعهم وأبحاثهم العلمية ومناقشتها أمام الحضور ما يؤكد جودة المخرجات التعليمية للجامعة. وأوضح رئيس الجامعة أن المؤتمر يعد فرصة لتسليط الضوء على مهارات ومواهب الطلبة، مشيرا إلى أن الفكر التربوي المعاصر يقيس معيار نجاح المؤسسات التعليمية بقدرة هذه المؤسسات على التغيير في شخصية الطالب الحياتية والعلمية من خلال تنمية مهاراتهم في مختلف المجالات، وبالتالي بِناءِ أَجيال متزنة فكريا وأكاديميا. وأشار رئيس الجامعة إلى أن المؤتمر جاء تماشيا مع إستراتيجية مجلس التعليم العالي في التأكيد على أهمية البحث العلمي للجامعات، ورؤية الجامعة في التركيز على تنمية مهارات الطلبة من الناحية العلمية، والتزامها بتطبيق أعلى معايير الجودة الأكاديمية، عبر تقديم تعليم عالي متطور يسهم في تخريج طلبة متميزين قادرين على المنافسة في سوق العمل وخدمة مجتمهاتهم وأوطانهم.