+A
A-

نائب رئيس مجلس الوزراء: تطوير العلاقات الاستراتيجية مع الدول الآسيوية

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة، حرص مملكة البحرين على تطوير العلاقات الاستراتيجية التي تجمعها بالدول الآسيوية، لاسيما مع جمهورية كوريا الجنوبية الصديقة التي تمتد لأكثر من 40 عامًا. جاء ذلك لدى استقبال بمكتبه في قصر القضيبية، سفير كوريا الجنوبية لدى مملكة البحرين كو هيون مو، حيث تبادل الطرفان الحديث بشأن سبل تدعيم العلاقات القائمة بين البلدين، والآليات المعززة للشراكة القائمة بينهما في مختلف المجالات، خصوصا المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية.

وأعرب الشيخ خالد بن عبدالله عن تمنياته بأن يتم استثمار ما يوفره كلا البلدين من تسهيلات وامتيازات لأصحاب الأعمال في الدفع بتلك العلاقات نحو مستويات أوسع وأرحب بما ينعكس إيجابًا على تحقيق المصالح المشتركة، مستذكرًا في هذا الصدد الدور الذي لعبته شركة هيونداي للإنشاءات والمقاولات منذ سبعينات القرن الماضي في تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين من جهة، ودورها من جهة أخرى في نقل الخبرات الكورية إلى البحرين في مجال إصلاح السفن.

من جهته، أشاد السفير كو هيون مو بالاهتمام المتبادل من قيادتي وحكومتي البلدين بالارتقاء بمستوى العلاقات البحرينية الكورية لما فيه خير وصالح الشعبين.