+A
A-

أم الحصم يتعادل مع بوري.. وباربار يفوز على العكر

فرض فريق نادي أم الحصم التعادل على فريق نادي بوري بهدف مقابل هدف، يوم أمس الأول، ضمن الجولة الثانية لمباريات المجموعة الرابعة بدوري المراكز الشبابية الثاني لكرة القدم الذي تنظمه وزارة شؤون الشباب والرياضة، انسجامًا مع رؤية ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الرامية إلى زيادة نسبة البرامج الموجهة إلى الشباب البحريني وتنفيذها بصورة مستمرة طوال العام، وهو الأمر الذي يتوافق مع سياسات المجلس الأعلى للشباب والرياضة في إشراك الشباب في برامج متنوعة بمختلف المجالات واستراتيجية وزارة شؤون الشباب والرياضة برئاسة هشام بن محمد الجودر في تعظيم دور المراكز الشبابية والأندية الوطنية في احتضان الشباب.

سجل لبوري محمد فيصل (3)، ولم يتأخر رد أم الحصم، إذ تعادل له علي الملا (10).

أدار المباراة الحكم علي سعد وعاونه جاسم حسن ومحمود الديري وإبراهيم المالكي.

وحقق فريق نادي باربار فوزًا مستحقًّا على فريق نادي العكر بثلاثة أهداف مقابل واحد، في اللقاء الذي جمع الطرفين، مساء أمس الأول، على استاد اتحاد الريف، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الرابعة.

وكان باربار الطرف الأفضل في أغلب أوقات المباراة، وذلك من خلال تشكيل الخطورة على المرمى العكراوي، عبر الفرص السانحة للتهديف، والتي أضاع العديد منها.

أفضلية باربار ترجمها مبكرًا عبر هدف للاعب أحمد عبدالجليل بعد مضي عشر دقائق من صافرة البداية، لكن العكر تحسن أداؤه قليلا في الربع الأخير من الشوط، واستطع عبر كرة رأسية من ركلة ركنية أن يسجل هدف التعادل عبر اللاعب محمود عبداللطيف وصولا للدقيقة (32)؛ لينتهي الشوط فيما بعد التعادل الإيجابي بهدف مقابل هدف.

وفي الشوط الثاني، أظهر باربار نجاعة ورغبة كبيرتين في الظفر بالمباراة، وشكل ضغطًا على مرمى منافسه؛ ليتحصل على ركلة جزاء ترجمها المدافع السيد فاضل المحافظة بنجاح على يسار الحارس (65).

حافظ باربار على تقدمه، قبل أن يستثمر تقدم العكر بحثا عن التعادل؛ ليضيف الهدف الثالث مؤمنا النتيجة عبر توقيع اللاعب علي ميرزا (85).

أدار اللقاء الحكم علي جاسم، وعاونه مجدي النجار وبدر عبدالباري.

مباراتا اليوم

تفتتح اليوم مباريات الجولة الثالثة من دورينا بمباراتين ضمن منافسات المجموعة الأولى بمباراة مركز شباب صدد ومركز شباب كرزكان في الساعة الخامسة والربع على استاد نادي اتحاد الريف، ويمتلك صدد ست نقاط من فوزين متتاليين في الجولتين الأولى والثانية على داركليب بهدفين مقابل هدف واحد ثم على السهلة الجنوبية بهدف دون مقابل، ويمتلك مركز شباب كرزكان الرصيد ذاته بفوزين على السهلة الجنوبية بهدفين دون مقابل ثم على مقابة بهدف دون مقابل.

وفي الساعة السابعة والربع يلتقي مركز شباب أبوقوة ضد نادي مقابة، ولدى أبوقوة أربع نقاط من تعادل مع السهلة الشمالية بهدفين لمثلهما ثم فاز على مركز شباب سافرة بثلاثة أهداف دون مقابل، بينما يدخل نادي مقابة المباراة بدون رصيد من خسارتين في الجولة الأولى من سافرة بأربعة أهداف دون مقابل، وفي الجولة الثانية خسر من مركز شباب كرزكان بهدف دون مقابل.

قدّمنا مباراة جميلة

أكد لاعب خط وسط فريق نادي أم الحصم يوسف أحمد أن فريقه كان يسعى إلى الفوز ولم يلعب من أجل التعادل، منوهاً إلى أن الفريق يلعب حسبما يتوفر له من إمكانات بشرية وأنه حاول اللعب في الأطراف ومن ثم اختراق دفاع بوري الصلب وخصوصًا في العمق.

وقال أحمد: اعتمدنا على الهجمات المرتدة لأن فريق بوري متكامل في جميع الخطوط وقدمنا معه مباراة جميلة على مدار الشوطين، وشهد الشوط الأول خطأين لكل فريق سُجّل منها هدفان، والتعادل مرضٍ لفريقنا وأعتقد أنه مرضٍ أيضًا لفريق بوري، فقد أضعنا بعض الفرص السانحة للتسجيل.

وأشار أحمد إلى أن فريقه لعب بنية الفوز حتى اللحظات الأخيرة من المباراة رغم أنه يواجه فريقًا مرشحًا لنيل اللقب ولم نسعَ إلى التعادل، وفي المباراة المقبلة أمام فريق باربار قال أحمد: مهما كان الفريق المقابل فإن نيتنا لا تختلف، ننظر إلى الفوز زنسعى إلى التأهل إلى الدور ربع النهائي من منافسات الدوري ونتطلع إلى اللعب في مسابقة الكأس، وندرك صعوبة المنافسة في المجموعة وحتى في الأدوار النهائية في حال تأهلنا، لكننا عازمون على مقارعة الفرق القوية وباستطاعتنا ذلك، فنحن فريق مؤهل ونمتلك عناصر تعيننا على التأهل.