+A
A-

ظفر بكأس خليفة بن سلمان.. ورددت جماهيره: أنا منامي وللزعامة عنوان

أناب رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة لحضور حفل ختام مسابقة كأس خليفة بن سلمان لكرة السلة في نسختها الثانية.

وتوج سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة فريق المنامة بالميداليات الذهبية وكأس المركز الأول بعد فوزه في المباراة على فريق المحرق فيما سلم سموه لاعبي فريق المحرق الميداليات الفضية.

وثمن سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة رعاية صاحب السمو الملكي الأمير رئيس الوزراء لكأس خليفة بن سلمان لكرة السلة، مؤكدا سموه الاعتزاز والفخر الكبير من قبل جميع منتسبي كرة السلة البحرينية بهذه التكريم الأبوي من لدن سمو رئيس الوزراء.

وأضاف سموه “رعاية سيدي صاحب السمو الملكي الوالد الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة موضع اعتزاز وتقدير مما أعطى البطولة قيمة معنوية كبيرة وهذا شرف كبير لأسرة كرة السلة البحرينية”.

كما وجه سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة عظيم الشكر والامتنان إلى صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء لإنابة سموه بحضور المباراة النهائية وتتويج الفريق الفائز بكأس البطولة والميداليات الذهبية والفريق صاحب المركز الثاني بالميداليات الفضية.

وبهذه المناسبة، هنأ سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة فريق نادي المنامة بمناسبة فوزه ببطولة كأس خليفة بن سلمان “أغلى الكؤوس” بعد تغلبه على فريق نادي المحرق في المباراة النهائية للبطولة.

وأشار سمو الشيخ عيسى بن علي إلى أن تتويج فريق المنامة جاء عن جدارة واستحقاق بعد أن قدم لاعبوه أداء مميزا في المباراة.

وأثنى سمو الشيخ عيسى بن علي على العمل الكبير المقدم من إدارة نادي المنامة برئاسة زهير كازروني والذي ساهم في تتويجه بلقب أغلى الكؤوس.

وأشاد سمو الشيخ عيسى بن علي بعطاء وجهود الفريقين خلال مجريات المباراة، منوها سموه بالحضور الجماهيري الكبير الذي ساهم في إنجاح هذا العرس السلاوي المميز.

كما نوه سمو الشيخ عيسى بن علي بجهود فريق العمل المنظم للمباراة النهائية مما ساهم في ظهور هذا الحفل بأبهى صورة.

 

مجريات المبارة

دخل زعيم كرة السلة البحرينية لوحة شرف بطولة كأس خليفة بن سلمان، بعد أن ظفر بلقب النسخة الثانية، إثر بفوزه على حساب المحرق بنتيجة (82/79) في المباراة النهائية التي أقيمت بينهما مساء أمس (الأربعاء)، على صالة مدينة خليفة الرياضية.

وبهذا الفوز استعاد المنامة لقب الكأس، ورد اعتباره من منافسه الذي أقصاه من الدور نصف النهائي في البطولة الأولى.

وقدم لاعبو الفريقين أداء فنيا عاليا في المباراة النهائية والتي كانت بحق مسك الختام للمنافسات القوية التي شهدتها مباريات بطولة كأس خليفة بن سلمان هذا الموسم.

الشوط الأول

وجاءت بداية المباراة قوية وهجومية من الفريقين اللذين اعتمدا على التنويع الهجومي عبر الاختراق من تحت الحلق والتصويب الثلاثي لأخذ الفارق مبكرا.

وساد التكافؤ مجريات الربع الأول، وتبادل الفريقان التسجيل والتقدم، وتعادلت الأرقام في أكثر مناسبة خلال هذا الربع.

ووقع المحرق في عدد من الأخطاء الهجومية والدفاعية استغلها المنامة وتقدم 11/9 منتصف الربع.

ودفع مدرب المحرق بمحمد ناصر بدلا لعلي شكرالله لتفعيل الهجوم، قبل أن يتدخل بطلب الوقت الفني بعد أن توقف الفريق على النقطة التاسعة.

وتبادل الفريقان سجال الثلاثيات مع نهاية الربع التي نجح فيها المنامة من رفع الفارق إلى 10 نقاط 25/15.

وشهد الربع الثاني فرّا وكرّا بين الفريقين، إذ كلما قلص المحرق النتيجة، أعاد المنامة رفعها مستغلا أخطاء منافسه وقوته الضاربة في الهجوم.

ورغم الصلابة الدفاعية التي ظهر عليها المنامة بداية الربع، إلا أن المحرق نجح في تقليص النتيجة إلى 5 نقاط 25/20، ثم إلى 3 نقاط 27/24 بالهجوم السريع.

وتدخل مدرب المنامة ميلاد بالوقت الفني لمنع تعديل منافسه النتيجة، ونجح من خلاله في إعادة فارق العشر نقاط 34/24 منتصف الربع.

المحرق عاد وقلص الفارق لأربع نقاط 36/34، غير أن المنامة كان الأقرب لحسم الشوط الأول متقدما بفارق 9 نقاط وبنتيجة 43/34.

الشوط الثاني

وعاد الفريقان إلى تشكيلتيهما الرئيستين بداية الربع الثالث الذي شهد أفضلية واضحة لفريق المنامة بفضل التنظيم الدفاعي والهجومي المتزن، في الوقت الذي ضاعت فيه فرصا عديدة من لاعبي المحرق؛ ليوسع المنامة الفارق تباعا إلى 53/38 منتصف الفترة.

وتأثر المحرق بالأداء الفردي للاعبيه، إذ تحمل علي عباس الثقل الأكبر في الاختراقات الهجومية والتصويب الثنائي، ورغم تدخل مدربه بالوقت الفني وإجراء التبديلات، إلا أن جماعية المنامة الكبيرة رجحت كفته للحفاظ على تقدمه بالفارق نفسه حتى نهاية هذا الربع الذي حسمه لمصلحته بواقع 65/50.

وفي الربع الأخير، سجل المحرق 12 نقطة في النصف الأول من الفترة مقابل 4 نقاط فقط للمنامة، قلص بها الفارق إلى 7 نقاط 69/62؛ ليتدخل مدرب المنامة ميلاد بالوقت الفني.

وبلغت الإثارة قمتها في الدقائق الثلاث الأخيرة للمباراة التي قلص فيها المحرق النتيجة تدريجيا، ابتداءً من 4 نقاط بثلاثية جواد عبدالله، ثم 3 نقاط بثلاثية علي عباس 74/71، قبل أن يصل لفارق النقطة الواحدة برميتين حرتين للأميركي آرنيت 76/75.

وتدخل المدرب بالوقت المستقطع للمنامة الذي نجح به في الحفاظ على هدوء لاعبيه وحسم المباراة بنتيجة 82/79.