+A
A-

رئيس “رجال الأعمال البحرينية”: الاكتشاف النفطي يفتح شهية المستثمرين ويعضد وضعها الائتماني

قال رئيس جمعية رجال الأعمال البحرينية أحمد عبدالله بن هندي إن الاكتشاف النفطي المهم الذي أعلنت عنه مؤخرا اللجنة العليا للثروات الطبيعية والأمن الاقتصادي برئاسة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة سيكون له أبلغ الأثر على دعم الاقتصاد الوطني في المستقبل القريب، خصوصا “القطاع الصناعي، وتحقيق طفرة ملموسة على مستوى معيشة المواطن. وأكد بن هندي أن الاكتشاف من شأنه أن يفتح شهية المستثمرين الإقليميين والدولييين لدخول الأسواق البحرينية، ويحسن فرص نمو الاقتصاد الوطني، ويعزز ثقة العالم بقدرة البحرين على استقطاب مشروعات كبرى. وقال “يعتبر هذا الاكتشاف خلال العهد الزاهر لعاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، أول اكتشاف منذ العام 1932 عندما تم تدشين أول بئر للنفط في المملكة خلال عهد المغفور له صاحب العظمة الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة ليسجل بذلك امتدادا لمسيرة الخير والبناء التي تميزت بتوظيف موارد النفط لصالح التنمية والتطوير بالبحرين”.

وقال بن هندي “العالم أجمع يتابع أخبار الاكتشاف النفطي الذي لاقى اهتماما كبيرا من وسائل الإعلام العالمية والعربية، كما علق عليه العديد من خبراء الاقتصاد المرموقين”.

وأضاف “نتطلع بشغف إلى معرفة المزيد من التفاصيل حول هذا الكشف المهم وكميات الاحتياطي المتوقعة من النفط والغاز، ومتى تحديدا سيتم الإنتاج؟”، مشيرا الى أن هذه الكشوفات النفطية غير المسبوقة في تاريخ البحرين ستساهم في تعزيز القطاع الصناعي الذي يواجه صعوبات في تأمين احتياجات الغاز، وستعزز قدرة القطاع الصناعي في البحرين من حيث احتياجات الموارد النفطية، كما ستساهم في دعم موقف البحرين المالي، وتقوية وضعها الائتماني الدولي.