+A
A-

عبدالعزيز بن أحمد يتوج أبطال بطولة فيصل بن حمد لجمال الخيل العربية

تحت رعاية ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، اختتمت بطولة المغفور له بإذن الله تعالى سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة لجمال الخيل العربية الأصيلة.

وشهد اليوم الختامي للبطولة متابعة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن أحمد بن عبدالعزيز آل سعود رئيس منظمة الجواد العربي وعدد من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة وحضور كبير من الجماهير ومحبي رياضات جمال الخيل العربية.

وتوّج صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن أحمد بن عبدالعزيز آل سعود أصحاب المراكز الأولى لبطولة بطل الأبطال التي شهدت منافسة مثيرة وجميلة بين الملاك والإسطبلات المشاركة.

وبهذه المناسبة، أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن حضور صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن أحمد بن عبدالعزيز آل سعود للحفل الختامي يؤكد حرصه على دعم البطولة ومواصلة تنظيمها من الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة برئاسة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة، مشيرًا سموه إلى أن حضور الأمير عبدالعزيز بن أحمد بن عبدالعزيز آل سعود أعطى البطولة رونقًا رائعًا وخرجت بأفضل مستوى تنظيمي.

وأوضح سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن هذه البطولة توفر البيئة المناسبة للملاك والإسطبلات على المشاركة في البطولات الخاصة بمسابقات جمال الخيل العربية الأصيلة، مبينًا سموه إلى أن البطولة تحافظ على التراث البحريني الأصيل وتؤكد أن المملكة تمتلك ميزة خاصة في الخيول العربية الأصيلة.

وقال سموه إن بطولة المغفور له بإذن الله تعالى سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة لجمال الخيل العربية استطاعت أن تحافظ على اسمها منذ انطلاق النسخة الأولى ووصولاً إلى النسخة الخامسة، حيث شهدت البطولة تطورًا ملحوظًا في عملية إنتاجية الخيول العربية الأصيلة من قبل الملاك، مبينًا سموه أن مملكة البحرين تؤكد دائمًا على اسمها ومكانتها العالية على جميع الأصعدة في جانب إنتاج الخيول العربية الأصيلة.

وأشاد سموه بالعمل الدؤوب الذي قام به الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة وحرصه على إخراج البطولة بأفضل مستوى تنظيمي، مقدمًا سموه الشكر لكافة رؤساء وأعضاء اللجان العاملة في البطولة، مبينًا سموه أن هذا النجاح يعطينا الحافز الكبير لمواصلة دعم الملاك والإسطبلات، وهنأ الفائزين بالمراكز الأولى في كافة الفئات.

هذا، وتوج صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن أحمد بن عبدالعزيز آل سعود رئيس منظمة الجواد العربي أصحاب المراكز الثلاثة الأولى لفئات بطل الأبطال.

وحصل على المركز الأول في فئة المهرات سنة واحدة المهر مذنهوم للمالك علي حميد.

وفي فئة المهرات (سنتين وثلاثة سنوات)، فازت المهر زوالفقار الرياس بالمركز الأول للمالك سامي عبدالعزيز.

وفي بطولة الأفراس، جاء في المركز الأول الفرس نادر الراشدية للمالك عبدالرحمن محمد.

كما قام صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن أحمد بن عبدالعزيز آل سعود بتكريم حكام البطولة.

وحرصت اللجنة المنظمة لبطولة المغفور له بإذن الله تعالى سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة لجمال الخيل العربية الأصيلة على تكريم رعاة البطولة.