+A
A-

أول عمومية لـ“سوليدرتي” بعد الاندماج مع “الأهلية” وتوجه للتوسع

عقدت الجمعية العمومية لشركة “سوليدرتي البحرين” أول اجتماع أمس بعد عملية إتمام اندماج ناجحة بين كل من شركة “الأهلية للتأمين” وشركة “سوليدرتي التكافل العام” في ديسمبر الماضي، في حين أكد المسؤولون أن عين الشركة على التوسع في مجال تقديم الخدمات خصوصا في مجال التطبيقات عبر الإنترنت.

وأكد رئيس مجلس إدارة شركة “سوليدرتي البحرين” توفيق شهاب أن الشركة “ستستمر في تعزيز صورتها واستهداف مستويات أعلى من نمو الأعمال والتواجد، وهو ما يؤدي إلى الاستحواذ على حصة أكبر من السوق وتحقيق وضع قوي كشركة تقدم الحلول التأمينية التكافلية الشاملة، إذ تنوي الشركة تعزيز درجات الرضا لدى عملائها وتقوية قنوات التوزيع الالكترونية التي تغطي مزيداً من أنشطة الأعمال”.

ووافق المساهمون في شركة “سوليدرتي البحرين” المدرجة في بورصة البحرين للأوراق المالية، على البنود المعروضة في اجتماعي الجمعية العادية وغير العادية، والتي تضمنت اعتماد توصية مجلس الإدارة بتحويل مبلغ 9,604 دينار إلى حساب الاحتياطي القانوني، وتدوير مبلغ 86,432 دينار كأرباح مستبقاة للعام المقبل.

كما اعتمد المساهمون توصية مجلس الإدارة بإصدار أسهم منحة من علاوة الإصدار بمقدار 7.2514 % من رأس المال المدفوع (0.072514 سهماً لكل سهم عادي)، أي ما مجموعه 8,113,367 سهم بقيمة أسمية قدرها 100 فلس للسهم وبقيمة إجمالية قدرها 811,337 دينار، لكل مساهم مستحق ومسجل في سجل المساهمين كما بتاريخ انعقاد الجمعية العمومية وذلك بعد موافقة مصرف البحرين المركزي.

وفي اجتماع الجمعية العمومية غير العادية تمت الموافقة على زيادة رأس المال المصرح به إلى 15 مليون دينار، وزيادة رأس المال الصادر والمدفوع إلى 12 مليون دينار (نتيجة إصدار أسهم منحة). كما تمت الموافقة على تعديل عقد التأسيس والنظام الأساسي، وتعديل عقد التأسيس والنظام الأساسي لسوليدرتي البحرين ليتوافق مع تعديل بعض أحكام قانون الشركات.

وحققت شركة “سوليدرتي البحرين” إجمالي أقساط قدره 15.87 مليون دينار، في حين بلغ إجمالي الموجودات 65.7 مليون دينار، وحقوق المساهمين نحو 23.5 مليون دينار، في حين بلغ صافي الأرباح والفوائض نحو 161 ألف دينار، في العام 2017. أما صافي الربح للسنة 2017، فقد بلغ 96 ألف مقارنة بـ 32 ألف في العام 2016.

وأكدت “سوليدرتي البحرين” أنها أنهت العام 2017 بأداء أقوى لاسيما بعد الانتهاء من عملية الدمج، وتتطلع إلى المستقبل بأصول أكبر وأرباح أكثر. وقال المدير العام لشركة سوليدتي البحرين جواد محمد إن الشركة تستهدف تعزيز وجودها في السوق المحلية عبر تقديم مختلف المنتجات التأمينية التي تلبي احتياجات المجتمع، مشيرا إلى أن الشركة تتجه بقوة نحو استخدام القنوات الإلكترونية عبر تحديث شامل لأنظمتها، لافتا إلى إمكان افتتاح فروع جديدة، ولكن في المستقبل القريب.

وبيَّن أن الشركة تمتلك حالياً عشرة فروع منتشرة في مختلف مناطق البحرين، متوقعا أن تحقق السوق المحلية نموا في الاقساط المكتتبة خصوصا في مجال التأمين الصحي مع تطبيق قانون الضمان الصحي، والذي من المؤمل أن يكون لشركات التأمين دور كبير فيه، مضيفا أن الشركة كانت رائدة في السوق في تقديم تغطية تأمينية فيما يتعلق بباقة الرعاية الصحية الأولية للعاملين الأجانب في الشركات.

وأكد استعداد الشركة للمساهمة بتزويد السوق بالخدمات المطلوبة فيما يتعلق بالتأمين الصحي بعد تطبيق النظام الوطني الجديد للتأمين الصحي.