+A
A-

غانثر يتصدر ختام تجارب بطولة الفورمولا 2

اختتمت على مضمار حلبة البحرين الدولية "موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط" التجارب الرسمية لبطولة الفورمولا 2؛ استعدادا لجولتها الافتتاحية، والتي ستنطلق كسباق مساند لسباق الـ الفورمولا 1 جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2018 الذي سيقام في الفترة من 6 إلى 8 أبريل المقبل، التي امتدت لثلاث أيام متتالية.

وتصدر سائق فريق بي دبليو تي أدرين ماكسيميليان غانثر التجارب الحرة في يومها الثالث والختامي، مسجلا أسرع زمن له في دقيقة و42.756 ثانية وذلك في الفترة الصباحية، وفي المركز الثاني لويس ديليتراز سائق فريق شاروز ريسنغ، وفي المركز الثالث جورج راسيل سائق فريق أيه أر تي جراند بري.

وتنطلق البطولة هذا الموسم بـ 20 سائقا و10 فرق، وهذا العام الذكرى الـ 14 للبطولة وبعد أن تنطلق جولتها الافتتاحية في جائزة البحرين الكبرى في مطلع أبريل تتوجه البطولة للجولة الثانية في أذربيجان خلال 27-29 أبريل، وبعدها برشلونة في 11 حتى 13 مايو، وبعدها مونتي كارلو في 24 حتى 26 مايو، وتنطلق بعدها البطولة لفرنسا في 24 يونيو.

وخلال شهر يوليو ستكون هناك 3 جولات في سبيلبيرغ النمسا من 1 يوليو وبعدها سيلفرستون من 6 حتى 8 يوليو، ثم تنطلق في بودابست في الجولة الثامنة وذلك أواخر يوليو. الجولة التاسعة في 26 أغسطس في بلجيكا، وبعدها مباشرة في إيطاليا، ونهاية سبتمبر في حلبة سوشي في روسيا، بينما تنطلق الجولة الختامية في ياس مرينا في 23 حتى 25 نوفمبر.