+A
A-

تغطية خاصة لـ”دبي الرياضية”

قطع فريق المنامة نصف المشوار نحو التأهل للمباراة النهائية لكأس خليفة بن سلمان لكرة السلة، بفوزه على حساب الرفاع بنتيجة (105/97)، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس (الأربعاء)، على صالة مدينة خليفة الرياضية بمدينة عيسى، في إطار الجولة الأولى من الدور نصف النهائي للبطولة.

وشهد رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة السلة سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة اللقاء، إلى جانب رئيس نادي الرفاع سعادة الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة.

وأصبح فريق المنامة على بعد خطوة واحدة من التأهل للمباراة النهائية، إذ بات عليه الفوز في المباراة الثانية التي ستقام بينهما يوم الأحد المقبل لحسم تأهله، فيما يتعين على فريق الرفاع الفوز لتأجيل الحسم إلى مواجهة فاصلة إن أراد الإبقاء على حظوظه في المنافسة.

وجاءت المباراة في المجمل العام مفتوحة ومتكافئة، قدّم فيها الفريقان أداءً جماعيًا قويًا، واستطاع المنامة أن يفرض أفضليته بفضل الدفاع القوي والهجوم السريع.

الرفاع ورغم خسارته، إلا أنّه قدم أداءً جيدًا، واستطاع مجاراة نجوم المنامة والتقدم في بعض فترات الشوط الأول، كما حاول الإبقاء على فارق النتيجة قريبا في الشوط الثاني.

الرفاع فاز في الربع الأول 26/21، فيما فاز المنامة في الأشواط الثلاثة الأخيرة بـ27/18، 28/25 و29/28.

مجريات المباراة

وبدأ المنامة المباراة تشكيلة ضمت أحمد عزيز، أحمد نجف، حسن نوروز، محمد كويد والأميركي واين، فيما بدأ الرفاع بتشكيلة ضمت علي جاسم، عبدالرحمن غالي، محمد نبيل، أحمد علي والأميركي مارسيل.

وجاءت بداية المباراة دفاعية وحذرة من الفريقين اللذين اعتمدا الدفاع القوي والضاغط لمنع الاختراقات والتصويب من خارج المنطقة.

وتقاسم الطرفان التسجيل والتقدم في النتيجة خلال النصف الأول للربع الأول، إذ أخذ الرفاع عصا السبق بتقدمه 4/5، قبل أن يتقدم المنامة 9\/5.

ونجح الرفاع من تعديل النتيجة 9/9 بأربع نقاط متتالية من الأميركي مارسيل، ثم وضع اللاعب نفسه فريقه في المقدمة بتصويبة ثلاثية 12/9.

ورفع الرفاع الفارق إلى 24/16 بتألق أحمد علي في التصويبات الثلاثية، التي دفعت مدرب المنامة عقيل ميلاد إجراء تغيرا جذريا على تشكيلة الفريق ليدفع بميثم جميل، محمد أمير، محمد حسين ويونس كويد، ونجح من تقليص الفارق نهاية الربع إلى 5 نقاط 26/21.

وتراجعت نسبة تسجيل الرفاع في الربع الثاني نتيجة الأخطاء الهجومية المتكررة وفقدان الكرات التي بلغت 10 “تيرن أوفر” ومنحت الأفضلية للمنامة نهاية هذا الربع 48/44.

الشوط الثاني

وفرض المنامة أفضليته على الشوط الثاني من المباراة انطلاقا من الربع الثالث الذي وسع فيه الفارق مطلعه 56/49، بفضل التنظيم الهجومي والدفاع القوي الذي حّد من خطورة مهاجمي الرفاع وتحركاتهم، وظل محافظًا على الفارق نفسه حتى نهاية هذا الربع الذي حسمه لمصلحته 76/69.

وقلّص الرفاع الفارق بداية الربع الأخير لنقطة واحدة 80/79، غير أن تكرار وقوعه في الأخطاء نفسها، أعطت المنامة فرصة إعادة رفع النتيجة 88/79.

وحاول الرفاع الإبقاء على فارق النقاط قريبا، غير أن المنامة حافظ على تركيزه وحسم المباراة لمصلحته بنتيجة 105/97.

أدار اللقاء طاقم تحكيم مكون من الوطنيين عادل غلوم ويونس جناحي والسوري وسام زين.