+A
A-

الجودر: إشراك الأندية غير المنضوية تحت اتحاد الكرة في النسخة الثانية من دورينا

كشف وزير شؤون الشباب والرياضة هشام الجودر عن إطلاق الوزارة النسخة الثانية من (دورينا)، وذلك بعد النجاحات التي حققها دوري المراكز الشبابية في نسخته الأولى، والذي حظي بإشادة واسعة من قبل المراكز الشبابية، مشيرًا إلى أن الدوري ينسجم مع رؤية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة والرامية إلى زيادة نسبة البرامج الموجهة إلى الشباب البحريني وتنفيذها بصورة مستمرة طوال العام، وهو الأمر الذي يتوافق مع سياسات المجلس الأعلى للشباب والرياضة في إشراك الشباب في برامج متنوعة بمختلف المجالات.

وأشار الجودر أن وزارة شؤون الشباب والرياضة وضمن إطار حرصها على توسيع نطاق الاستفادة من الدوري، فقد قرّرت رفع عدد المشاركين فيه إلى 32 فريقًا، كما سيتم إشراك الأندية الوطنية غير المنضوية تحت الاتحاد البحريني لكرة القدم، مشيرًا إلى أن (دورينا) حقق نجاحًا كبيرًا من خلال مشاركة أكثر من 700 مشارك بين لاعبين وجهازين فني وإداري، علاوة على الحضور الجماهيري الكبير الذي رافق مباريات الدوري مؤكدًا أن تلك النجاحات دفعت بالوزارة الى تطوير الدوري في نسخته الثانية وإشراك الأندية الوطنية غير المنضوية تحت مظلة الاتحاد البحريني لكرة القدم فيه لإدخال طابع الحماسة والإثارة والتنافسية في جميع مبارياته.

وأضاف الجودر، يعد (دورينا) إحدى المبادرات المتميزة التي تدعم الاستراتيجية الجديدة لوزارة شؤون الشباب والرياضة والهادفة الارتقاء بكافة منظومة العمل في الاندية الرياضية والمراكز الشبابية وتقديم البرامج الرائدة في المجال الرياضي مشيرًا إلى أن وزارة شؤون الشباب والرياضة دائمًا ما تولي اهتمامًا كبيرًا بالأندية والمراكز الشبابية والسعي من أجل تنفيذ البرامج الشبابية التي تهدف إلى شغل فراغهم بما هو مفيد، ويعود بالنفع على المجتمع في خلق جيل من الشباب قادر خدمة المجتمع ورقيّه.

وبين وزير شؤون الشباب والرياضة أن اللجنة المنظمة للدوري حرصت على استشراف آراء المراكز الشبابية حول الدوري وأخذ مقترحاتهم ودراستها والتي كانت تصب في مصلحة إقامة الدوري وإنجاحه، مؤكدًا أن بعض من تلك المقترحات سيتم تطبيقها في النسخة الثانية والتي من المؤمل أن تساهم في استمرارية نجاحات الدوري.

وأشاد وزير شؤون الشباب والرياضة بتعاون الاتحاد البحريني لكرة القدم مع الوزارة من أجل إبراز الدوري بصورة متميزة من كافة النواحي، منوهًا بجهود رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة آل خليفة ونائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم للشؤون الفنية الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة.

وأعرب الجودر عن فخره واعتزازه بالمشاركة الواسعة من قبل المراكز الشبابية في النسخة الأولى من الدوري، في مشهد يؤكد حرصها التام على المشاركة الفاعلة في رعاية الشباب وتوجيه طاقاتهم وتنمية ميولهم في الجوانب الرياضية مشيرًا إلى أهمية مشاركة المراكز الشبابية والأندية الرياضية في النسخة الثانية من الدوري لتؤكد الحس الوطني الكبير والمسئولية العظيمة الملقاة على عاتقهما في رعاية الشباب وتوفير مختلف أشكال الدعم والمساندة لهم في مختلف الجوانب وخاصة الرياضية منها.

وأكد الجودر أن وزارة شؤون الشباب والرياضة ستسخر كافة إمكانياتها من أجل إنجاح الدوري وإظهاره بحلة تنظيمية زاهية وصولاً إلى تحقيق أهدافه في تعظيم دور المراكز الشبابية والأندية الوطنية.

وتفتتح اليوم مباريات الجولة الأولى لدوري المراكز الشبابية (دورينا) في نسخته الثانية بست مباريات، فعلى ملعب نادي بوري ولحساب المجموعة الثانية يلتقي بطل كأس المراكز الشبابية في النسخة الماضية فريق مركز شباب الهملة مع فريق مركز شباب كرباباد في الساعة الخامسة والنصف.

وفي الساعة السابعة والربع يلتقي ضمن المجموعة ذاتها فريقا مركز شباب القرّية مع مركز شباب سلماباد.

وضمن مباريات المجموعة الثالثة تقام على ملعب مركز مدينة حمد الشبابي النموذجي مباراتان ضمن المجموعة الثالثة عندما يلتقي في الخامسة والنصف فريق نادي سار ضد فريق نادي اتحاد الريف.

أما المباراة الثانية فتجمع فريق مركز شباب جدحفص الثقافي ونادي المعامير في الساعة السابعة والربع.

وفي المجموعة الرابعة على استاد نادي اتحاد الريف تبدأ الإثارة مبكرًا بلقاء فريق نادي بوري وفريق نادي العكر في الخامسة والنصف.

المباراة الثانية يلتقي فيها فريقا نادي باربار ومركز شباب دمستان في السابعة والربع.