+A
A-

الرفاع.. الاتحاد والمحرق “Well Done”

استحقت فرق الرفاع، الاتحاد والمحرق التأهل واللحاق بفريق المنامة إلى الدور نصف النهائي لبطولة كأس خليفة بن سلمان لكرة السلة، بعد أن اجتازت الدور ربع النهائي بنجاح.

في المقابل، أنهت فرق النويدرات، مدينة عيسى والأهلي مشوارها مبكرًا في المسابقة، حينما لم تتمكن من تخطي هذا الدور.

وكان فريق المنامة قد تأهل مباشرة إلى الدور نصف النهائي بفوزه على فريق البحرين في الدور التمهيدي، وذلك وفق نظام البطولة الذي منح متصدر الدوري العام الأفضلية في عملية القرعة.

في المباراة الأولى، أخفق صيف النسخة الماضية فريق النويدرات في العبور للمربع الذهبي بسقوطه أمام الرفاع بنتيجة (65/64)، في مباراة اجتهد فيها الخاسر كثيرًا، وحقق فيها الفائز الأهم.

وفي المباراة الثانية، حقق الاتحاد فوزًا مستحقًّا على حساب مدينة عيسى بنتيجة (85/59)، في مباراة تسيّدها الفائز منذ البداية وحتى النهاية، رغم بداية منافسه الجيدة في اللقاء.

وفي المباراة الثالثة، واصل حامل اللقب فريق المحرق حملة الدفاع عن لقبه، بفوز مثير على غريمه فريق الأهلي، بنتيجة (84/77)، في لقاء حوّل فيه الفائز تأخره بفارق 14 نقطة في الشوط الأول إلى فوز مثير مع نهاية الوقت الإضافي بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل.

وبذلك، سيلتقي الرفاع مع المنامة، المحرق مع الاتحاد في الدور نصف النهائي الذي سينطلق اليوم الأربعاء، وسيقام بنظام السلسلة من 3 مواجهات ممكنة، يتأهل الفائز من مباراتين إلى المباراة النهائية.