+A
A-

الجيش الأميركي: الحوثيون تهديد للولايات المتحدة

أكد الجنرال جوزيف فوتيل قائد القيادة المركزية الأميركية ان الأسلحة التي بحوزة الحوثيين هي تهديد للولايات المتحدة كما هي تهديد للسعودية، مشيرا إلى أن ميليشيا الحوثي تحصل على الأسلحة من إيران.

وقال فوتيل خلال جلسة استماع في الكونغرس إن إيران تستخدم شبكات متطورة لنقل الأسلحة إلى الحوثيين في اليمن، مشيرا على أن أن الأسلحة الإيرانية تشكل تهديداً للسعوديين والأميركيين. كما أكد فوتيل أن ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران هي المسؤولة عن الكارثة الإنسانية في اليمن.

الى ذلك، ضبطت أجهزة الأمن اليمنية، أمس الأربعاء، شحنة أسلحة جديدة كانت في طريقها لميليشيات الحوثي الانقلابية في العاصمة صنعاء.

وكشفت مصادر أمنية، عن أن إحدى النقاط الأمنية التابعة لقوات الأمن الخاصة في محافظة مأرب (شرق صنعاء)، ألقت القبض على شحنة أسلحة كانت في طريقها إلى الحوثيين في صنعاء.

وأوضحت أن الأسلحة تتنوع ما بين قاذفات صواريخ وأسلحة كلاشنكوف ومتفجرات وغيرها، كانت مخفية بشكل محكم في شاحنة نقل كبيرة (دينا).

وأشارت إلى أن الأجهزة الأمنية، تمكنت من كشف شحنة الأسلحة على الرغم من ابتكار الميليشيات لعدة وسائل لإخفائها.

وتبذل الأجهزة الأمنية اليمنية بالتعاون مع التحالف العربي، جهود كبيرة للحد من تهريب الأسلحة والمعدات العسكرية القادمة من إيران إلى ميليشيا الحوثي الانقلابية، عبر وسائل وطرق عديدة.