+A
A-

مرشحو النجمة... أسمـاء لامعـة باختصـاصـات متنوعـة

تنتظر جماهير نادي النجمة انتخاب مجلس الإدارة الجديد للدورة الانتخابية التي تمتد حتى 2022 بعدما حسم عيسى القطان منصب الرئاسة بالتزكية لولاية ثانية.

وتشهد القائمة التي تقدمت لعضوية مجلس الإدارة خليط من الوجوه البارزة بمختلف التخصصات الإدارية، منها المالي والفني والثقافي والقانوني؛ ليشكلوا توليفة متميزة تبشر بمستقبل واعد للنادي العاصمي بغض النظر عن نتيجة الانتخابات التي ستسقط مرشح واحد فقط، بعدما ترشح 12 عضوا يتنافسون على 11 مقعدا بمجلس الإدارة من بينهم 4 وجوه جديدة، ولو تقدم 11 عضوا فقط لفازوا بالتزكية من دون الحاجة إلى صناديق الاقتراع.

وترشح لعضوية مجلس الإدارة كل من الشيخ عبدالرحمن بن مبارك آل خليفة، عبدالرحمن اللظي، حسين ميلاد، مطر الذوادي، عقيل موسى، صلاح بوزيد الدوسري، صلاح الرفاعي، فيما شهدت عملية الترشح دخول أربعة وجوه جديدة، وهم مهند حمد، بدر العسومي، فهد الرميحي، السيد عدنان السكندري، فيما غاب من مجلس الإدارة السابق كل من يوسف الزياني، وعباس أحمدي، وعمر عبدالغفار.

وفي استعراض موجز للأسماء المرشحة نجد بأن المجلس الجديد سيشهد معظم أعضاء مجلس الإدارة السابق وفي مقدمتهم عبدالرحمن اللظي الذي يعتبر أقدم عضو مجلس الإدارة، وهو بمثابة الأب الروحي للنادي، وكان يشغل منصب النائب الثاني لرئيس النادي. أما الشيخ عبدالرحمن بن مبارك آل خليفة، فهو وجه نجماوي معروف ويعد ثاني أقدم عضو بمجلس الإدارة، وكان يشغل منصب النائب الأول للرئيس.

حسين ميلاد سبق وأن شغل منصب أمانة السر في الدورة الانتخابية قبل الماضية قبل أن يتحول لرئاسة اللجنة الثقافية في الدورة الماضية؛ بسبب بعض الظروف الخاصة، وبالنسبة لمطر الذوادي، فإنه كان رئيسا لجهاز كرة القدم، وسبق له أن تولى رئاسة جهاز الكرة الطائرة في دورات انتخابية سابقة، ويعتبر أحد أبرز الداعمين للنادي.

صلاح الرفاعي كان رئيسا لجهاز كرة اليد وترك خلال عمله بصمة إدارية كبيرة توجت بتحقيق فريق كرة اليد بطولة الدوري. وأما عقيل موسى، فهو رجل قانوني وعضو فعال، وكان عضوا بمجلس الإدارة منذ بداية الدمج وفي عدة دورات انتخابية آخرها الحالية.

وأما بالنسبه للوجوه الجديد، فإن صلاح بوزيد الدوسري عاشق للكيان النجماوي ويتولى حاليا منصب مدير إدارة المعلومات والمتابعة بمحافظة العاصمة؛ الأمر الذي يعكس ما يتمتع به من قدرات إدارية بارزة، أما بدر العسومي، فإن يعمل في السلك العسكري، وكان لاعبا للكرة الطائرة بنادي الوحدة قبل الدمج، أما فهد الرميحي، فإنه وجه إداري جديد وهو يعمل في السلك العسكري ومن المؤمل أن يستفاد من خبرته كثيرا.

مهند حمد يعمل رئيسًا للجنة التدقيق الداخلي بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وهو يتمتّع بخبرة مهنية تمتد إلى نحو عشرين عامًا، في القطاع المصرفي بشقيه التجاري والاستثماري وتقديم استشارات تطوير الأعمال.

السيد عدنان السكندري، فإنه عاشق للنجمة منذ سنوات طويلة، وهو حكم كرة قدم، وتشير بعض الأنباء إلى احتمال انسحابه من السباق الانتخابي وربما الاستمرار.

وأكثر ما يميز قائمة المرشحين هو تنوع اختصاصاتهم ومجالاتهم، إضافة إلى ما يتمتعون به من خبرة ومكانة اجتماعية بارزة، وهو ما سيقود النادي إلى المزيد من النجاحات إذا ما وظفت إمكانات جميع الأعضاء بالصورة المطلوبة، كما من المرجح ألا تجرى الانتخابات في حال انسحاب أحد الأعضاء.