+A
A-

النجمة يكسب “الديربي” ويتصدر المربع الذهبي

كسب فريق النجمة موقعة “الديربي” على حساب غريمه التقليدي الأهلي بفارق هدف (21/22) في المباراة التي جمعتهما أمس لحساب الجولة الثانية من المربع الذهبي لكرة اليد.

هذا الفوز أوصل النجمة لصدارة الترتيب برصيد 6 نقاط رفقة باربار، فيما الأهلي الذي فرط في الخروج بنتيجة إيجابية وأقلها التعادل، أصبح رصيده نقطتين بعد تعرضه للخسارة الثانية.

وشهد الشوط الثاني للمباراة توترًا كبيرًا في أرضية الملعب بين اللاعبين، نتج عن تدخلات واندفاعات قوية، فيما اشتعلت مدرجات المقصورة الرئيسة والجماهير أيضًا على قرارات التحكيم التي شابتها أخطاء في بعض الألعاب والدقائق الحساسة.

النجمة يتقدم

أخذ النجمة أفضلية نسبية من الناحية الفنية والتقدم بالنتيجة من خلال الشوط الأول الذي انتهى بفارق هدف لصالح الأول 10/11.

فكتيبة الصياد امتلكت زمام الأمور منذ البداية وحتى الدقيقة 23 والذي كان فيه متقدمًا 7/11 بفضل تألق كبير لحارسه محمد عبدالحسين ودفاعه القوي بوجود الأخوين محمد وعلي ميرزا وحسين الصياد في العمق وهجومه الفعال على الصعيدين المنظم والسريع لمهدي سعد وحسين بابور في التصويب البعيد والصياد كذلك مع الاختراق وبجانبه علي ميرزا.

الفريق ظهر في بعض الفترات بشكل متوتر وتعرض لاعبوه للإيقاف أمثال الصياد ومحمد ميرزا وبلال بشام، كما أنه وقع في أخطاء هجومية عدة كلفته تلقي الأهداف وتقليص الفارق الذي صنعه.

وفي الجانب الأهلاوي، الشيء الذي يذكر له هو الدقائق الأخيرة التي صحا فيها حارسه صلاح عبدالجليل بشكل بارز في تصدي الكرات ولتألق حسن السماهيجي في الهجوم وتسجيل الأهداف من مختلف المراكز في ظل ضغط دفاع الخصم على صادق علي الذي أحرز هدفين، وغياب السلاطنة عن التسجيل.

وكانت البداية غير جيدة من الناحية الدفاعية التي عانى فيها كثيرًا في حد خطورة هجوم النجمة رغم إشراك مهدي مدن بجانب زملائه. الأهلي هو الآخر وقع في أخطاء هجومية وأضاع العديد من الفرص وتعرض لاعبوه للإيقاف في فترات اللقاء.

النجمة يفوز

شوط مشابه تمامًا لما حدث للشوط السابق، من حيث الأفضلية للنجمة بالتقدم بالنتيجة وبفارق 3 و4 أهداف (11/14، 14/18) وسط ضياع أهلاوي في الجانب الأهلاوي بصورة كبيرة وأخطاء عدة استغلها لاعبو النجمة بابور والصياد وعلي ميرزا بشكل كبير، وسط تغييرات واسعة في صفوف الأهلي.  بعدها تعملق الأخير دفاعيًا وأيضًا حارسه عبدالله رضي، وبرز لاعبه سيد أحمد فائق بتسجيل الأهداف وعلي حسين وسط صيام تام للنجمة ليقلص الأهلي الفارق لهدف (18/19) عند الدقيقة 19.

الأعصاب اشتدت في الدقائق العشرة الأخيرة والنتيجة متقاربة بين الطرفين والإيقافات طالت لاعبي الفريقين بصورة كبيرة وسط احتجاجات على قرارات التحكيم.  النجمة حافظ على فارق الهدفين رغم النقص العددي الموجود في فريقه، فيما أضاع الأهلي أهدافًا كانت قد تغير مجرى اللقاء لو سجلت، واستطاع أن يقلص الفارق لهدف (21/22) إلا أنه أخفق في معادلة النتيجة في الثواني الأخيرة؛ ليخرج خاسرًا. برز في النجمة بابور بتسجيله 6 أهداف والصياد 5 أهداف ومهدي سعد 4 أهداف، والأهلي برز منه علي حسين 6 أهداف والسماهيجي بنفس عدد الأهداف.

أدار اللقاء طاقم مكون من سمير مرهون ومعمر الوطني، ولاقى اعتراضات واسعة من قِبل لاعبي وجماهير الفريقين خصوصًا في الشوط الثاني.