+A
A-

رئيس “التنظيم العقاري”: ماضون بتسهيل الإجراءات ووضع ضوابط جديدة

عقدت مؤسسة التنظيم العقاري اجتماعا تشاوريا مع مجموعة غرناطة العقارية بحضور رئيس المؤسسة، الشيخ محمد بن خليفة بن عبدالله آل خليفة، والذي أشاد بمتانة السوق العقارية وتأثيره الإيجابي على الاقتصاد الوطني. وأشار رئيس المؤسسة في الاجتماع الذي عُقد بالمقر الرئيسي للمؤسسة أن البحرين ماضية في دعم السوق العقارية بتسهيل الإجراءات ووضع ضوابط قانونية جديدة تهدف لاستقطاب المستثمرين وحفظ حقوقهم. كما أكد أن المملكة درست عددا من النماذج العالمية لقوانين وضوابط الأسواق العقارية منها الأوروبية والأسترالية وتقوم الآن بدراسة حزمة من القوانين والتي دخلت حيز التنفيذ بعد الانتهاء من دراسة أوضاع السوق المحلية وعقد سلسلة من الاجتماعات مع أصحاب الخبرة والاختصاص وأرباب السوق العقارية.

من جانبه، أكد رئيس مجلس إدارة مجموعة غرناطة العقارية، حسن المشميع، ارتياحه من هذا اللقاء مؤكداً على ثقة عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة في اختيار الشيخ محمد بن خليفة بن عبد الله آل خليفة رئيسا للمؤسسة منوهاً أن هذا الاختيار كان في محله لما يملكه الشيخ محمد من خبرة ودراية كبيرة في المجال العقاري وسمعة طيبة وعلاقات وطيدة مع الجميع وما هذا الاجتماع إلا دليل على الانفتاح ونواة الى علاقة طيبة ومتينة تربط هذا الكيان الجديد بالسوق العقارية.

كما استعرض المشيمع عددا من المعوقات التي تواجهها السوق وسبل علاجها إذ رحب رئيس المؤسسة بالاستماع لكل المعوقات والاقتراحات، مؤكدا أنها ذات أهمية بالغة بالنسبة للمؤسسة وستحظى بالدراسة. كما طمأن الشيخ محمد أن جميع الاجراءات ستكون سهلة وميسرة من خلال زيارة مقرها حيث سيكون هناك فريق عمل مدرب وجاهز لاستقبال جميع المعاملات العقارية بالاضافة الى أن المؤسسة قامت بتدشين موقعها الالكتروني المجهز لإنهاء جميع الطلبات بكل سهولة ويسر.

وتم خلال الاجتماع أيضا استعراض عام لأهم الخدمات التي تقدمها المجموعة وعلى رأسها خدمات البيع والشراء والتأجير وتقديم الاستشارات والتثمين والتطوير الإنشائي. وأبدى الشيخ محمد بن خليفة إعجابه بالخدمات المتكاملة والمهنية العالية التي تتصف بها مجموعة غرناطة العقارية.

حضر الاجتماع عدد من مديري الإدارات لمجموعة غرناطة العقارية الذين أكدوا استفادتهم الكبيرة مما تفضل به الشيخ محمد بن خليفة من عرض للتجارب المحلية والعالمية والمشاكل والمعوقات التي تواجهها السوق العقاري والحلول التي تم اعتمادها.

واختتم اللقاء بتأكيد رئيس مؤسسة التنظيم العقاري على عقد لقاءات أخرى مستقبلا، وتمنى المشيمع أن تتكلل خطوات المؤسسة ومشاريعها بالنجاح والتوفيق.